الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خلص عليها وسرق التليفون».. تفاصيل محاكمة قاتل شقيقته ببولاق الدكرور

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

فاروق أكبر أشقائه، فهو لأسرة تتكون من 5 أشقاء، منهم 3 بنات وولدان، أكبرهم فاروق الذي كان الولد الوحيد لأشقائه البنات قبل أن ينجب والده شقيقه الأصغر، حيث كان لا يرفض له طلب، ولا يستطيع أحد في المنزل صغيراً كان أو كبيراً، أن يعصي أمره، حيث إنه لأسرة ميسورة الحال، فوالده موظف حكومي وكان يعمل لفترة بإحدى دول الخليج.

وبعد أن أنجب والده شقيقه الأصغر فبدأ يقسو على فاروق، حيث كان عندما يخطئ خطأً لو صغيرا يبرحه ضرباً ولا تأخذه الشفقه به، فعانى فاروق من ذلك، وبعد مرور الأيام والسنوات وقد انتهى فاروق من الثانوية العامة الأزهرية، التحق بكلية التجارة جامعة الأزهر، وبعد أن اجتاز الترم الأول، لم يستطع تكملة ما بعده لكثرة رسوبه.

فقرر أن يكتفي بهذا القدر من التعليم وأن يؤدي الخدمة العسكرية ليشق طريقه في الحياة، وبعد أن أدى الخدمة العسكرية سافر إلى دولة لقطر للعمل ولكنه لم يكمل 6 أشهر ليعود بعدها إلى وطنه في خيبة أمل، ويصبح عاطلا ويبحث عن عمل باليومية ليستطيع العيش، وتمر الأيام والسنين ويعمل فاروق عامل محارة.

وعند مروره بضائقة مالية قرر أن يذهب لإحدى شقيقاته "نور"، وعندما انفرد بها انهال عليها بالضرب المبرح ليعجزها عن مقاومته، ثم استغل "الإيشارب" التي كانت ترتديه وأحكمه على رقبتها، واعتصره حتى فارقت الحياة، وقام بسرقة هاتفها الخلوي ولاذ بالفرار.

وبعد بلاغ تلقته الشرطة بالعثور على جثمان سيدة بمنزلها، وكشفت التحريات أن شقيقها الأكبر هو من ارتكب الجريمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط المتهم واقتياده إلى دائرة القسم، وبمواجهته بفعلته أقر بارتكابها، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بتشريح جثمان المجني عليها، ودفنها بعد صدور الصفة التشريحية.

وتمت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، وتضمن أمر الإحالة: أن المتهم "فاروق.أ" في يوم 28 أبريل من العام الماضي بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، قتل شقيقته نورا عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على الخلاص منها بغية سرقتها، وذلك بأن دلف إلى مسكنها وما إن ظفر بها حتى تعدى عليها ضربا لشل مقاومتها، واستهل غطاء رأسها "إيشارب" وأحكمه حول رقبتها معتصرا إياه قاصدا من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات.

ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى إذ إنه في ذات الزمان والمكان: سرق المنقول "الهاتف الخلوي " المبين وصفا بالأوراق والمملوك لـ "نورا" بأن قام بسرقته من داخل مسكنها عقب ارتكابه الجريمة محل الاتهام السابق وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

ومن المقرر أن تستأنف محكمة جنايات جنوب الجيزة غداً جلسات محاكمة فاروق، مبيض محارة في قتل شقيقته وسرقتها، في القضية التي تحمل رقم 4739 لسنة 2023، بولاق الدكرور والمقيدة برقم حصر 653 لسنة 2023.

search