الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد جلال وأحمد الشافعي يناقشان خطة البيت الفنى للفنون الشعبية

خالد جلال واحمد الشافعي

خالد جلال واحمد الشافعي

محمود الجلفى

A A

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، اليوم الثلاثاء، مع الفنان أحمد الشافعى، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك للاطلاع ومناقشة الخطة القادمة للبيت.

وأشار خالد جلال، إلى ضرورة تضمين الخطة تفعيل الدور الفنى لكل الفرق التابعة بالبيت، لكي يحقيق المستوى المشرف من الحراك الفنى ليناسب مكانة البيت، ولفت إلى ضرورة أن تتفق العروض المسرحية المقدمة مع هوية البيت والفرقة الفنية المنتجة للعرض.

وأكد أحمد الشافعى تقديم فرقة رضا للفنون الشعبية والفرقة القومية للفنون الشعبية برنامج بالتبادل بشكل أسبوعي، بجانب إنتاج عدد من العروض المسرحية الجديدة، إضافة إلى إعادة عرض الأعمال التي قد سبق وحققت نجاح خلال الفترة الماضية.

وأشار إلي شمول الخطة التي تخص الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، وإعادة عرض مسرحية «شفيقة المصرية» من تأليف د. مصطفى سليم وإخراج محمد صابر، وإنتاج عروض جديدة «عامل قلق»، وهذه الأعمال من تأليف محمد الزناتى وإخراج إسلام إمام، «صبوحة» تأليف د. سامح مهران وإخراج مازن الغرباوي، إلى جانب برنامجها الفنى لشعبتيها «الآلات الشعبية والإنشاد الدينى».

وأعلن عن تقديم فرقة أنغام الشباب بعض العروض الجديدة هما: «عزيزة» تأليف شوقى حجاب وإخراج عبدالله سعد، «صلاح جاهين» تأليف أيمن الحكيم وإخراج هانى عبد الهادى، إلى جانب برنامجها الغنائى.

وعن مصير فرقة تحت ١٨، أكد استمرارها وتقديمها عرض العرائس الجديد «مملكة السحر والأسرار»، وهو من تأليف عبد المنعم محمد، ورؤية وإخراج عماد عبد العظيم، كما تقدم عرضا مسرحيا معالجة درامية لـ "الملك سيام وصوت الموسيقى" إخراج محسن رزق.