السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب باسم حجازى: وثيقة الحوار الوطني خارطة طريق للمستقبل

وثيقة الحوار الوطني

وثيقة الحوار الوطني

محمد النجار

A A

علق النائب باسم حجازى، عضو مجلس النواب،على بيان مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن الانتخابات الرئاسية صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد «حجازى»،أن بيان مجلس أمناء الحوار الوطني يدل علي أن هناك مجهودا كبيرا تم بذله الفترة الماضية لكي تخرج التوصيات بهذا الشكل المطلوب.

ووصف النائب البرلماني بأن الحوار الوطنى، نقطة فاصلة فى تاريخ العمل السياسى والحزبى فى الدولة خلال الفترة الأخيرة، مردفاً أن المشهد الحالي الآن يفرض مسئولية مضاعفة على كافة الأطراف في المجتمع المصري.

وثمن عضو مجلس النواب، بمطالبة جميع الأطراف السياسية والمجتمعية بالاستمرار في رفض ونبذ ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف، والذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وممارسو العنف والذين حاولوا توظيف الدين في العمل السياسي.

وأوضح أن جلوس جميع الأطراف السياسية في المجتمع علي مائدة حوار واحدة من أجل الخروج بتوصيات مهمة من أجل الاستحقاق الدستوري يعتبر إعلاء لمصلحة الوطن، لافتا إلى أن الوثيقة أخرجت محاور وقضايا مهمة.

واستطرد باسم حجازي، أن الوثيقة التي أخرجها البيان هي بمثابة خارطة طريق للمستقبل، كما أنها تعبر عن رؤية مصر 2030.

بيان مجلس الحوار الوطني

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، أصدر بيانًا اليوم قال فيه، إنه يقدر تجاوب القوى السياسية الشرعية وسائر منظمات المجتمع ومن الرأي العام مع المبادرة الرئاسية بالدعوة إلى هذا الحوار ومساهماتها الواسعة والبناءة في فعالياته، فإن المجلس يوصي كل القوى الفاعلة في الحياة السياسية المصرية، المؤيدة والمعارضة والمستقلين.

وتابع الحوار الوطني في بيانه: بالنظر إلى الانتخابات الرئاسية 2024 على أنها استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة، إضافة إلى الإلتزام الكامل والمعلن من كافة الأطراف السياسية والمجتمعية بالاستمرار في رفض ونبذ ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف، والذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وممارسو العنف والذين حاولوا توظيف الدين في العمل السياسي.

search