السبت، 05 أكتوبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: بيان الحوار الوطني وثيقة مهمة للغاية للتعامل مع الاستحقاق الدستوري

النائب أشرف الشبراوي

النائب أشرف الشبراوي

محمد النجار

A A

علق النائب أشرف الشبراوي، عضو مجلس النواب، عن محافظة الدقهلية، على بيان مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن الانتخابات الرئاسية اليوم الثلاثاء.

ووصف «الشبراوي»، أن بيان مجلس أمناء الحوار الوطني أخرج توصيات تعتبر في غاية الأهمية للتعامل مع الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وشدد على أن البيان أكد أن الانتخابات الرئاسية هي استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، مضيفا أنها ليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة، إضافة إلى الالتزام الكامل والمعلن من جميع الأطراف السياسية والمجتمعية.

وأشاد عضو مجلس النواب، بمطالبة جميع الأطراف السياسية والمجتمعية بالاستمرار في رفض ونبذ ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف، والذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وممارسوا العنف والذين حاولوا توظيف الدين في العمل السياسي.

وشدد النائب، على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى نظهر بالصورة الصحيحة، لافتا إلى أن خروج الانتخابات الرئاسية في الصورة الصحيحة هي رسالة للعالم بأن الشعب المصري قادر على تخطي الصعاب والوصول بالوطن لبر الأمان.

ووصف عضو مجلس النواب، بأن بيان مجلس الحوار الوطني يعتبر وثيقة مهمة للغاية للتعامل مع الاستحقاق الدستوري القادم.

وأعلن النائب تضامنه مع توصيات الحوار الوطني، بشأن دعم الحياة السياسية عقب نجاح الدولة والمجتمع في القضاء على خطر الإرهاب التطرف والعنف والتحريض عليه.

بيان مجلس الحوار الوطني

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، أصدر بيانًا اليوم قال فيه، إنه يقدر تجاوب القوى السياسية الشرعية وسائر منظمات المجتمع ومن الرأي العام مع المبادرة الرئاسية بالدعوة إلى هذا الحوار ومساهماتها الواسعة والبناءة في فعالياته، فإن المجلس يوصي كل القوى الفاعلة في الحياة السياسية المصرية، المؤيدة والمعارضة والمستقلين.

وتابع الحوار الوطني في بيانه: بالنظر إلى الانتخابات الرئاسية 2024 على أنها استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة، إضافة إلى الإلتزام الكامل والمعلن من كافة الأطراف السياسية والمجتمعية بالاستمرار في رفض ونبذ ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف، والذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وممارسوا العنف والذين حاولوا توظيف الدين في العمل السياسي.

search