الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من تطبيق عمرة البدل لـ«فراخ تأخدك للجنة».. إيه سر الحكاية؟

من تطبيق عمرة البدل إلى فراخ تأخدك للجنة،  ايه سر الحكاية ؟

من تطبيق عمرة البدل إلى فراخ تأخدك للجنة، ايه سر الحكاية ؟

أسماء أبو شادي

A A

تحول الدعاة فى الفترة الأخيرة إلى التركيز على السوشيال ميديا واعتبروه مصدرا مهما لكسب المال ، وتسابق البعض للفت الإنتباه بشتى الطرق حتى ولو خلفت هذه الطرق التساؤلات وجدل حول الهدف من هذه الدعاية بتلك الأساليب .

ومنذ فترة ليست ببعيده آثار الداعية الاسلامى أمير منير جدلا واسعا بشأن تطبيق عمرة البدل والترويج له .. حتى وصل الأمر إلى بلاغات فى النائب العام والتحويل للنيابة والتحقيق معه .

وتجدد الأمر مؤخرا عندما أعيد الترويج من قبل الداعية عمرو خالد لنوع من الدواجن لإحدى الشركات المصرية ، ورفع شعار «فراخ تاخدك للجنه ».

عمرو خالد بيتعشي "كوارع" في قصر الكبابجى

فقد أثار مقطع فيديو متداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعاً، وجه بعضهم هجوماً لاذعاً ضد عمرو خالد، بينما عمد آخرون إلى الدفاع عنه.

ايه اللي بيحصل ؟ pic.twitter.com/C6aAeyVOBH

ويظهر في الفيديو عمرو خالد برفقة مقربين منه داخل المطعم، وقدم العاملون في المطعم كالعادة ما يشبه فقرة استعراضية، قبل تناول الطعام يحظى بها المشاهير الذين يتناولون الأطعمة لديهم.

وغير العاملون كلمات أغنية "وحشتوني" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، لتتحول من "أهلا بالحبايب" إلى "أهلا بالكوارع"، وهو ما أثار ضحك الداعية المصري دون توقف.

أمير منير بيتعشي بقصر الكبابجي

كان أمير منير أثار الجدل في مصر، بسبب فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، قدم فيه عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، مقابل سداد مبلغ 4000 جنيه (130 دولارا).

وبعد تطبيق عمرة البدل ظهر" أمير منير" وهو بيتعشى على أنغام الموسيقى فى قصر الكبابجى، بالإنابة عن أسرة كاملة مكونة من 4 أفراد بـ 4000 جنيه.

من تطبيق عمرة البدل إلى فراخ تأخدك للجنة، يا ترى سر الحكاية في قصر الكبابجي ولا في الدعاة الجدد؟

search