الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طعون بالأوليمبية ضد أربعة مرشحين لأمانة صندوق الزمالك (خاص بالمستندات)

الزمالك

الزمالك

محمد العزب

A A

تقدم كريم عادل المرشح لأمانة صندوق الزمالك، بأربعة طعون ضد أربعة مرشحين على منصب أمانة صندوق الزمالك لمجلس 2023-2027.

وقال كريم عادل في تصريحات خاصة «للجمهور»، إن صحة المسار تضمن سلامة النتائج، وأن تلك الطعون قد جاءت في المقام الأول مستهدفة لتحقيق سلامة الانتخابات التي تؤدي إلى الاستقرار الإداري للنادي، تجنباً لأي طعون مستقبلية تهدد أعضاء المجلس المنتخب أياً كانت أسماؤهم بالحل القضائي، والذي عانى منه نادي الزمالك لسنوات طويلة .

وقد قدم الطعون المستشار القانوني لحملة المرشح مكتب القاسم للمحاماة والاستشارات القانونية ، حيث صرح د. أحمد محسن قاسم المحامي، أن الطعون ضد المرشحين الأربعة جاءت مختلفة الأسباب .

التفرغ النيابي يمنع المندوه من الترشح لأمانة الصندوق

حيث أوضح المستشار القانوني، أن الدستور قد ألزم النائب حسام المندوه بالتفرغ لمهام العضوية النيابية، بل حظر عليه قانون مجلس النواب إدارة الشركات والأسهم المملوكة له شخصيا، وأيضا حظر عليه التعامل بالذات أو الوساطة على أي أصول مملوكة للدولة وهيئاتها العامة ورتب البطلان على أي تصرفات يقوم بها في ذلك الشأن، وكذلك حظر عليه التعيين ابتداء في أي منصب إلا بالنقل أو الترقية أو بموجب القانون، وهي كلها طرق التعيين التي ليس من بينها الانتخاب .

العمل كمذيع بقناة الزمالك يمنع خالد لطيف من الترشح

واستكمل د. أحمد محسن قاسم المستشار القانوني للحملة، أن قانون الرياضة حظر على العاملين بالنادي بأجر أو بدون أجر من عضوية مجلس الإدارة، وهو ما أكدت عليه اللائحة الاسترشادية السارية بنادي الزمالك وتنظيمها لمسألة ترشح العاملين لمجلس الإدارة بمرور سنة على الأقل من انتهاء علاقة عمل المرشح بالنادي.

افتقاد الماوي لشرط حسن السمعة يمنعه من الترشح

واستكمل قاسم، أنه بالبحث البسيط عن الأخبار المتداولة عن المرشح محمد ممدوح الماوي، يجد الباحث أخبار متعددة عن قضايا نصب، متهم فيها المرشح جعلت الصحافة تطلق عليه لقب "مستريح البورصة"، وهي كلها أمور التي تجعله مفتقداً شرط حسن السمعة المنصوص عليها بقانون الرياضة واللائحة الاسترشادية للنادي .

انتحال صفة كاذبة تمنع قدري من الترشح

وأختتم د. أحمد محسن قاسم، أما بالنسبة للمرشح محمد قدري فإنه الواضح من سيرته الذاتية أنه لا يحمل درجة الدكتوراة وبالرغم من ذلك يستخدم صفة الدكتور قبل اسمه، وهو اللقب الذي أثبتته عليه اللجنة الثلاثية في الكشف النهائي للمرشحين، مما يؤكد صحة إقراره بصحة البيانات المقدمة من المرشح للجنة الثلاثية على خلاف الحقيقة .

واختتم د. كريم عادل المرشح لأمانة صندوق النادي تصريحه وأكد بأن الطعون التي قدمت للجنة الأوليمبية هي خطوات استباقية لتجنيب النادي الاستمرار في أروقة المحاكم التي عاش فيها النادي على مدار عشرين سنة، وبالرغم من ذلك استمر الزمالك صامداً في الوقت الذي تبذل فيه الجمعية العمومية الصبر والجهد ليعود الزمالك إلى أمجاده والمكانة التي يستحقها.

تعليق الصورة
تعليق الصورة