الأحد، 22 سبتمبر 2024

10:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليست عدوًا.. للتماسيح فوائد نجهلها تعرف عليها

فوائد التماسيح

فوائد التماسيح

أسماء أبو شادي

A A

تمكنت السلطات الصينية من العثور على عشرات التماسيح الهاربة من مزرعة يقوم بتربيتها أحد الأشخاص، عقب حصول فيضانات في المنطقة على حسب ما أعلنته وسائل إعلامية رسمية يوم الثلاثاء.

تماسيح هاربة

جراء فيضانات الذي وقعت في مدينة ماومينغ في إقليم غوانغدونغ (جنوب)، هربت الكثير من التماسيح من مزرعة يقوم بتربيتها أحد الصينين وعلى الفور أطلقت السلطات المحلية حملة واسعة للإمساك بالتماسيح، فيما عرض التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" مشاهد لعناصر إنقاذ وهم يسحبون تمساحا من الماء بواسطة حبل.

وأشارت صحيفة "بكين نيوز" اليومية الرسمية الثلاثاء، إلى نجاح العناصر في الإمساك بكل التماسيح التي كانت هاربة، بعد ما فاضت إحدى البحيرات بفعل إعصار شهدته المنطقة.

فوائد التماسيح

رغم أن التّماسيح عدو كبير للإنسان، إلا أنها ككل مخلوق على هذه الأرض تمتلك العديد من الفوائد من بينها:

التماسيح تلعب دوراً كبيراً في حفظ التنوع الحيوي وبالتالي صحة البيئة ومنها صحة الإنسان، فمثلا لا تسمح التماسيح بأن نوع واحد من الأسماك يكون هو السائد، بجانب أنها تأكل الأسماك الضعيفة أو المريضة، وبذلك نضمن أن الأسماك القوية هي التي تستمر وتتكاثر مما تختفي السلالات المريضة المؤثرة على الإنتاج، بالإضافة إلى مخلفات التماسيح فهي مغذيات عالية الجودة للأسماك، وذلك أحد عوامل زيادة الثروة السمكية.

تستخدم جلود التماسيح ككناس المجاري المائية، لأنها تقوم بالتخلص من الجثث النافقة أو الجيف والتي تتسبب في تلوث عالي ونقل الأمراض، ويرجع ذلك لقوة هضم ومناعة التماسيح التي لا تتأثر بالبكتيريا والفيروسات الموجودة داخل الجثث.

تمتلك التماسيح مناعة قوية جداً، فالعلماء طوروا أدوية من دم ودهون التماسيح لمقاومة الفيروسات والبكتيريا وتقوية مناعة الإنسان.

search