الأحد، 07 يوليو 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

العاهل الأردني: 2023 هو العام الأسوأ في تاريخ الفلسطينيين

العاهل الأردني عبدالله حسين الثاني

العاهل الأردني عبدالله حسين الثاني

أيمن عبدالمنعم

صرح العاهل الأردني عبدالله حسين الثاني، اليوم الثلاثاء، أن عام 2023 هو العام الأكثر عنفًا بالنسبة للفلسطينيين، وأن بلاده ملتزمة بالحفاظ على هوية مدينة القدس.

وقال العاهل الأردني خلال كلمته في الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن دوامة العنف التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه فلسطين سببت تأخيرًا في تحقيق العدل والسلام، موضحًا أن عام 2023 هو الأكثر عنفًا ودموية بالنسبة للفلسطينيين من بين الـ 15 عامًا السابقة.

ووجه العاهل الأردني سؤالًا استنكاريًا، حول كيفية أن يثق الناس في العدالة العالمية، ومازال بناء المستوطنات مستمر، إلى جانب مصادرة الأراضي وتدمير البيوت، موضحًا، أن تلك الأمور تجعلنا نسأل أين التضامن الدولي المطلوب، ليعطي قرارات الأمم المتحدة المصداقية الكافية واللازمة التي يحتاجها العرب.

وأكد عبدالله حسين، أن القدس مازالت بؤرة للقلق والاهتمام الدوليين، وأنه بموجب الوصاية الدولية التي وُضعت للأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، فإن الأردن مستمرة في التزامها بالحفاظ على هوية المدينة القدس، مؤكدًا، أن حماية مقدسات تلك المدينة كونها منطقة مقدسات إيمانية بالنسبة للديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية، هي مسئولية تقع على كاهل العالم أجمع.

يذكر أن الأمم المتحدة تشهد اليوم بدء أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تنعقد في الفترة من الـ 19 حتى الـ 23 من سبتمبر الجاري، بحضور عدد من زعماء ومتخذي القرار بـ 193 دولة حول العالم.