الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رموز السياسة والثقافة في افتتاح «عصير الكتب»: تعكس اهتمام الدولة بالفكر

رموز السياسية  والثقافة في افتتاح عصير الكتب

رموز السياسية والثقافة في افتتاح عصير الكتب

رويدا أسامة

A A

افتتحت مكتبة عصير كتب أولى فروعها بمحافظة القاهرة وسط توافد عددًا كبير من السياسيين والصحفيين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والفنانيين وأعضاء تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين ، ويعد هذا الفرع هو الأول لتلك المكتبة التي عملت منذ اليوم الأول لإنشائها كدار نشر.

وعلى هامش هذا الافتتاح أكد المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية العامة للحوار الوطني في تصريح خاص للجمهور: أنه تلقى دعوة من محمد شوقي رئيس دار نشر عصير الكتب وسعدت بتلبية الدعوة.

عصير الكتب تجربة جديدة

أضاف المستشار محمود فوزي أن عصير الكتب تجربة شبابية استطاعت أن تنتقل من الوسائل الخاصة بالتواصل الاجتماعي الي أن تتحول الي واقع عن طريق وجود كتب ملموسه باليد، ووجود مكتبة حقيقة.

عصير الكتب فتحت مجالات جديدة

تابع المستشار محمود فوزي أن لم يكن هذا الفرع الوحيد، وسوف يكون هناك عدد أخر من الفروع، وأن التجربة شبابية تقوم بتقديم عدد من العناوين الجديدة وتقدم أيضًا عدد من المجالات المختلفة المهمة جدًا، موضحًا بوجود سكشن خاص بالأطفال في عصير الكتب يوفر أدوات حديثة، وتابع أيضًا أنه بيحب العناوين الجديدة حتى إذا لم يقوم بمشاهده الجديد.

عصير الكتب يقوم بتنمية الهواية

واستكمال المستشار محمود فوزي أن القراءة واقتناء الكتب هواية لدي بعض كثير من الأشخاص، والحقيقة أن عصير الكتب قادرة بشكل أو بأخر على تقديم العناوين الجذابة مثالاً أنه إذا هناك شخص لم يقوم بقراءة الكتب هذه العناوين الجذابة تجعله يقوم بشرائه لكي يتصفح به فقط، موضحاً أن القراءة هي الوقود الذي تسير العقول من خلاله.

وأختتم أن المعلومات العابرة وثقافة «الريلز» فهي مجرد وهم، لأن يجب على الشخص يقوم بقراءة كتابين او ثلاثة فهذا سيفرق في حياته، ووضح أن الأولاد الذي دائما يقوموا بمشاهده«الريلز» على أساس أن هذه المعرفة والثقافة هذا خطأ فهي لا معرفة ولا ثقافة.

search