الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«برلمانية»: الحوار الوطني أعطى الجميع الفرصة للتعبير عن آرائهم

النائبة ميرفت عازر نصر الله

النائبة ميرفت عازر نصر الله

أميرة السمان

A A

أشادت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالمباديء الضرورية التي وضعها مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، لإدارة انتخابات رئاسية تعددية وتنافسية أمام الرأي العام والقوى السياسية، تمهيدًا لما سيأتي بعدها من مراحل استكمالاً لمسار التحول الديمقراطي في مصر، منها: «دعم الحياة السياسية المصرية، وإدارة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبناء الثقة فيما بعد الانتخابات الرئاسية».

وقالت «عازر» لـ«الجمهور» إن مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية حق الدولة عليهم، وهو واجب وطني ولا بد أن يشارك فيها الجميع، داعية للحشد الجماهيري حتى تظهر مصر بصورة جيدة أمام العالم وتكون صورة مشرفة.

وأكدت، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، دعمها للرئيس عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث إن الرئيس يقوم بعمل المستحيل لبناء الجمهورية الجديدة، والتنمية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية لرؤية مصر 2023.

وأضافت أن الحوار الوطني حوار ديمقراطي، أعطى الجميع الفرصة لكي يطرحوا ويعبروا عن أرائهم، وكل شخص له حق الإدلاء برأيه، داعية جميع مؤسسات الدولة أن تكون على موقف واحد ومتساوٍ بين المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، والتكاتف بين جميع المصريين للخروج بصورة مشرفة أمام العالم.

بيان مجلس الحوار الوطني

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، أصدر بيانًا اليوم قال فيه، إنه يقدر تجاوب القوى السياسية الشرعية وسائر منظمات المجتمع ومن الرأي العام مع المبادرة الرئاسية بالدعوة إلى هذا الحوار ومساهماتها الواسعة والبناءة في فعالياته، فإن المجلس يوصي كل القوى الفاعلة في الحياة السياسية المصرية، المؤيدة والمعارضة والمستقلين.

وتابع الحوار الوطني في بيانه: بالنظر إلى الانتخابات الرئاسية 2024 على أنها استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة، إضافة إلى الإلتزام الكامل والمعلن من كافة الأطراف السياسية والمجتمعية بالاستمرار في رفض ونبذ ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف، والذين تلوثت أيديهم بدماء المصريين، وممارسوا العنف والذين حاولوا توظيف الدين في العمل السياسي.