الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على أنغام بليغ حمدي.. محمد صلاح يتألق في الإسكندرية

محمد صلاح وبليغ حمدي

محمد صلاح وبليغ حمدي

ياسمين شهاب

A A

هل جربت أن تصنع شئ بسيط يضعك في المقدمة، هذا ما فعله اللاعب محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، حين قدم إعلان ترويجي لاحدى أشهر ماركات المشروبات الغازية، برفقة اللاعب الكرواتي «دايان لوفرين» وظهر في الإعلان العديد من الأكلات والأماكن الشعبية في الإسكندرية، وجاء صوت العندليب في «باك أند» بأغنية سواح التي مضى على طرحها أكثر من 30 عامًا.

صلاح بيني وبين حبايبه مشوار

«سواح وماشي في البلاد سواح والخطوة بيني وبين حبيبي براح مشوار بعيد وأنا فيه غريب» هكذا تكون كلمات الأغنية التي جاءت في الإعلان، والبعض يقول أنها مناسبة جدًا لطبيعية حياة محمد صلاح الذي يقضي حياته في انجلترا وبعيد عن عائلته ووطنه.

قصة أغنية «سواح»

ولهذه الأغنية حكاية خاصة جدًا حيث كان هذا التعاون الأول بين محمد حمزة شاعر الأغنية وبين الملحن الكبير بليغ حمدي، ولكن من قبل اتهم بليغ، شاعر أغنية «سواح» حمزة بأنه ساهم في إفساد التراث الغنائي وذلك بعد أن طرح أغنية «عطشان ياصبايا» لمحمد رشدي.

وشعر «محمد حمزة» وقتها بالاكتئاب بسبب ما قاله بليغ، وعندما سمع بليغ بهذا ذهب إليه وطلب منه أن يسمع شئ جديد فقرأ له المذهب الأول من أغنية «سواح» فكتبه على علبة سجائره وتركه ثم عاد مرة أخري في الواحدة بعد منتصف الليل وطلب منه الذهاب معه لعبد الحليم حافظ، وطلب منه أن يجلس في غرفة مكتبه لكي يستكمل الأغنية وانتهت الأغنية في الساعة السابعة صباحًا.

محمد حمزة وعبد الحليم حافظ
محمد صلاح يُروج للسياحة المصرية

وفي سياق متصل، تحدث الجميع على مافعله لاعب منتخب مصر، نادي ليفربول الانجليزي، من خلال تقديمه هذا الإعلان الذي ساعد على فتح نوافذ كثيرة لمدينة الإسكندرية، وترويجًا لأكثر من مكان تاريخي مثل قلعة قايتباي، وظهور "التيرام" أحد أشهر أماكن النقل في الإسكندرية.

محمد صلاح
search