الخميس، 11 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يعود إلى مصر بعد زيارته للإمارات

الرئيس السيسي برفقة الشيخ محمد بن زايد

الرئيس السيسي برفقة الشيخ محمد بن زايد

أيمن عبدالمنعم

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء إلى أرض الوطن، بعد أن أنهى زيارته للإمارات العربية المتحدة والتي بدأت أمس الاثنين.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عاد سالمًا إلى أرض الوطن عقب زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقاء شقيقه سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه أمس الاثنين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لعقد لقاء مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقينن فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

‎كما تقدم الرئيس بالتهنئة على الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء من خلال قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار.

‎كما تطرق اللقاء إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، وذلك بهدف الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة COP27 بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية، بحسب بيان الرئاسة.