الخميس، 01 أغسطس 2024

06:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طارق الشناوي: «فوي فوي فوي» أفضل فيلم مصري هذا العام

طارق الشناوي

طارق الشناوي

ياسمين شهاب

A A

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على ترشح فيلم «فوي فوي فوي» للمشاركة في جوائز الأوسكار، أنه اختيار مُوفق جدًا لأنه أفضل فيلم تم تقديمه هذا العام، والعمل من بطولة محمد فراج، نيللي كريم.

وقال «الشناوي» لـ«الجمهور» إن فيلم «فوي فوي فوي» الأفضل بين قائمة الأعمال التي قُدمت هذا العام، مع أنه أول إخراج لعمر هلال مخرج العمل، وأن الفيلم بكل تأكيد لم يحصل على جائزة.

وأضاف أن هناك أكثر من 80 فيلم أقوياء يُشاركون في جوائز الأوسكار من جميع دول العالم، لذلك صعب جدًا المنافسة على جائزة.

يُذكر أن المهن السينمائية أعلنت عن اختيار فيلم «فوي فوي فوي» لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التالية: 1- وش في وش 2- ١٩ ب 3- بيت الروبي 4- الباب الأخضر والعمل من بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه الدسوقي، بسنت شوقي، أمجد الحجار، إخراج عمر هلال.

ويُناقش الفيلم حال المكفوفين في مصر، حيث تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

وتصدر«فوي فوي فوي» بعد خمس أيام قائمة إيرادات أفلام الصيف 2023، على الرغم من وجود العديد من الأفلام القوية مثل «العميل صفر» لأكرم حسني، فيلم «وش في وش» لـ أمينة خليل.