السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها خسارة يونايتد بمعقله.. إليك نتائج الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي

هالاند

هالاند

عبد الرحمن شريف

A A

انتهت الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز أمس، والتي شهدت العديد من المفاجآت والإثارة الكبيرة، حيث تمكن برايتون من تحقيق فوز كبير على مانشستر يونايتد في الأولد ترافولد معقل الشياطين الحمر.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم أحداث الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

" ليفربول ضد ووالفرهامبتون "

تمكن فريق نادي ليفربول من قلب الطاولة على ووالفرهامبتون، بعد أن تقدم هوانج للولفز بهدف مبكر جداً، وتمكن ليفربول من تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق " جاكبو، روبيرتسون، اليوت ".

و شهدت المباراة صناعة النجم المصري محمد صلاح لهدفين، ليواصل ليفربول بهذا الانتصار مطاردته لمانشستر سيتي.

" أستون فيلا ضد كريستال بالاس "

شهدت هذه المباراة إثارة كبيرة، حتي أخر رقم حيث تقدم كريسال بالاس عن طريق المهاجم إدوارد، لكن الدقيقة 90 شهدت تسجيل أستون فيلا هدف التعادل عن طريق جون دوران، ثم إستطاع أستون فيلا تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب دوجلاس في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع وسرعان ما سجل اللاعب ديابي الهدف الثالث لأستون فيلا بعد لحظات بسيطة من الهدف الثاني، ليواصل المدرب أوناي إيميري إنطلاقته المثالية.

" فولهام ضد لوتون "

واصل فريق لوتون العائد إلى البريميرليج عروضه السيئة ليتلقي هزيمة أخري من فولهام بهدف مقابل لا شئ سجل الهدف اللاعب فينيسيوس، ليقود فولهام إلى النقطة السابعة.

" مانشستر يونايتد ضد برايتون "

استطاع المدرب روبيرتو دي زيربي مدرب فريق برايتون، تحقيق انتصارًا جديداً على مانشستر يونايتد خارج الديار بتحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدف، وسجل أهداف برايتون كلاً من "داني ويلبيك، باسكال جروس، جواو بيدرو "، بينما سجل هدف اليونايتد الوحيد، التونسي الدولي حنبعل المجبري في مباراة مخيبة للآمال للمدرب تين هاج وجماهير الشياطين الحمر.

" توتينهام ضد شيفيلد "

تمكن توتينهام من قلب الطاولة على فريق شيفيلد في اللحظات الأخيرة حيث تقدم شيفيلد بهدف عن طريق جوستافو هامر، في أخر ربع ساعة من نهاية المباراة، إلا أن ريتشارلسون تمكن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من معادلة النتيجة، ثم تمكن البرازيلي من صنع هدف الفوز لتوتينهام في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لكولوسوفيسكي، ليواصل توتينهام بالتساوي مع ليفربول مطاردة مانشستر سيتي على الصدارة.

" مانشستر سيتي ضد ويستهام "

العروض الجيدة التي قدمها ويستهام هذا الموسم جعلته يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية ضد بطل البريميرليج حيث تقدم الفريق اللندني في نتيجة المباراة عن طريق الوافد الجديد جيمس وارد براوس، لكن تقدمه لم يدم كثيراً حيث تمكن الوافد الجديد جيرمي دوكو من تعديل النتيجة في بداية الشوط الثاني، وقبل النهاية بربع ساعة تمكن بيرناردو سيلفا من تسجيل هدف التقدم لمانشستر سيتي وبعدها بلحظات تمكن بيرناردو من صناعة الهدف الثالث للاعب النرويجي إيرلينج هالاند، ليواصل مانشستر سيتي صدارته بالعلامة الكاملة.

" نيوكاسل ضد برينتفورد "

بعد الجدول الصعب والبداية السيئة لكتيبة المدرب إيدي هاو تمكن نيوكاسل من تحقيق إنتصار ثاني هذا الموسم، الضحية هذه المرة فريق برينتفورد الذي يقدم عروض جيدة، حيث تمكن نيوكاسل من تحقيق الفوز بهدف مقابل لا شئ عن طريق اللاعب ويلسون من ركلة جزاء.

" تشيلسي ضد بورنموث "

واصل تشيلسي عروض المخيبة للأمال بالتعادل السلبي مع بورنموث في مباراة لم تشهد فرص كثيرة وكانت متكافئة بين الطرفين، ليواصل تشيلسي نزيف النقاط.

" أرسنال ضد إيفيرتون "

تمكن أرسنال من كسر عقده ملعب الجودوسون بارك، حيث لم يستطيع الفريق اللندني تحقيق الفوز في هذا الملعب منذ ٤ مواسم، لكن تروسارد تمكن من التسجيل وكسر هذه العقده ليواصل أرسنال بالتساوي مع ليفربول وتوتينهام مطاردة مانشستر سيتي.

" نوتينجهام فورست ضد بيرنلي "

انتهي اللقاء الأخير في الجولة الخامسة من البريميرليج بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة متوسطة المستوي بين الفريقين.

ترتيب الدوري الإنجليزي

يحتل فريق مانشستر سيتي الصدارة بـ15 نقاط، بينما توتينهام في الوصافة بـ13 نقطة، ليفربول مركز ثالث بـ 13 نقطة، أرسنال مركز رابع بـ 13 نقطة، بينما برايتون مركز خامس بـ 12 نقاط، ويستهام مركز سادس بـ 10 نقاط، استون فيلا يقع في المركز السابع بـ 9 نقاط، بينما برينتفورد مركز ثامن بـ 6 نقاط، نوتينغهام فورست مركز تاسع بـ 6 نقاط، بينما كريستال بالاس مركز عاشر بـ 6 نقاط، نيوكاسل مركز حادي عشر بـ 6 نقاط، أما يونايتد مركز ثاني عشر بـ 6 نقاط، فولهام مركز ثالث عشر بـ 4 نقاط، أما تشيلسي مركز رابع عشر بـ 4 نقاط، يقع وولفرهامبتون مركز خامس عشر بـ 3 نقاط، بورنموث مركز سادس عشر بـ نقتطين، اما شيفيلد مركز سابع عشر بـ نقطة، بينما ايفيرتون مركز ثامن عشر بـ نقطة، أما بيرنلي مركز تاسع عشر بـ نقطة، اما لوتون مركز أخير بلا نقاط.

search