السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقعات بسقوط أمطار

طقس اليوم الثلاثاء.. انخفاض درجات الحرارة وتحسن نسبي لنهاية الأسبوع

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يشهد طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ووفقًا للنشرة الجوية الصادرة عن الهيئة، تظهر السحب المنخفضة صباحاً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، وانخفاض في نسب الرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

سقوط أمطار

ومن المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة وتحسن نسبي في الأجواء حتى نهاية الأسبوع، إضافة إلى فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتظهر السحب المنخفضة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والتي تعمل على تلطيف الأجواء، كما تنخفض الرطوبة ليلا لتعطي مزيداً من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتتوفر فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبا.

وتشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحاً تقريبا.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 إلى 2.25 متر، أما حالة البحر الأحمر فتتراوح بين خفيف ومعتدل ويصل ارتفاع الموج إلى متر ونصف المتر.

درجات الحرارة اليوم

وطبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إليكم درجات الحرارة المسجلة اليوم الثلاثاء على بعض المناطق والمحافظات كالتالي:

القاهرة 32 درجة مئوية.

الإسكندرية 30 درجة مئوية.

مطروح 29 درجة مئوية.

بورسعيد 31 درجة مئوية.

الغردقة 37 درجة مئوية.

شرم الشيخ 38 درجة مئوية.

أسيوط 36 درجة مئوية.

الأقصر 39 درجة مئوية.

أسوان 40 درجة مئوية.