السبت، 05 أكتوبر 2024

08:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رموز السياسة والثقافة في افتتاح «عصير الكتب»: تعكس اهتمام الدولة بالفكر

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

محمد الداوي

A A

افتتحت دار "عصير الكتب" اليوم، أول فروع مكتباتها في القاهرة، وفازت الدار العام الماضي 2022، بجائزة أفضل ناشر عربي لأدب الخيال العلمي عن اتحاد الناشرين العرب، كما على الإصدارات الجديدة التي تشارك بها في جميع المعارض العربية والدولية، والتي تتجاوز العشرين عنوانا، وحضر الاقتتاح العديد من الشخصيات العامة والسياسية والحزبية، الذين أشادوا بالافتتاح وبدار عصير الكتب ورصد الجمهور أبرز تعليقات الحضور :

رئيس برلمانية مستقبل وطن

رئيس برلمانية مستقبل وطن: افتتاح مكتبة عصير الكتب يثبت الرغبة الجادة في تشكيل وعي المجتمع

قال أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنه سعيد بافتتاح مكتبة عصير الكتب، معللًا أن افتتاح مكتبة يثبت الرغبة الجادة في تشكيل وعي المجتمع، ووعي الشباب.

المحامي طارق العوضي

المحامي طارق العوضي يناشد الشباب الاطلاع على الكتب

وقال المحامي طارق العوضي، إنه من الشخصيات المتابعة لشركة عصير الكتب ويري أننا في مناخ ديمقراطي يسمح بفتح الكتاب من تاني، بعد إهماله لسنين كثيرة ويناشد الشباب والمواطنين الاطلاع على الكتب خلال الفترة القادمة.

وأكد على أهمية الكتاب لما له من نشر ثقافات مختلفة، وناشد شركة عصير الكتب بفتح مكتبات بالأماكن الشعبية، لتشكيل وعي الشباب المختلف، وأن تكون الأسعار بهامش ربح قليل.

وأشار إلى أن التنوع المختلف في الكتب هو ما شدة في المكتبة، ولفت إلى أهمية نشر الوعي والثقافة بين فئة الشباب.

فريد زهران رئيس الحزب الديمقراطي

فريد زهران: افتتاح صرح من الكتب في هذا التوقيت هو بمثابة ضربة قوية للإرهاب

قال فريد زهران رئيس الحزب الديمقراطي، إن افتتاح صرح من الكتب في هذا التوقيت هو بمثابة ضربة قوية للإرهاب، وموجهة بشكل كبير ضد الكيانات الإرهابية والتنظيم الدولي للإرهاب.

إبراهيم عبد المجيد: سعيد جدًا بالحدث الجميل

قال إبراهيم عبد المجيد الكاتب والروائي، إنه سعيد جدًا بالحدث الجميل وهو افتتاح عصير الكتب، وأكد أن هناك تنوعا في الكتب العربية والمصرية باختلاف الاتجاهات والآراء وقيم التجربة بأنها ناجحة جدًا.

الكاتب تامر عبده أمين

تامر حمادة يشيد بالتنوع الموجود بين الكتب

قال الكاتب تامر عبده أمين، إنه سعيد بافتتاح دار عصير الكتب هذا الصرح الثقافي، لأولى مكتباته بالقاهرة.

وقال "أمين" لـ "الجمهور" على هامش مشاركته في حفل افتتاح أولى مكتبات دار عصير الكتب بالقاهرة، مشيدا بالتنوع الموجود بين الكتب، فضلا عن أن الأقسام غنية بالمعلومات الجديدة.

ريهام عياد سعيدة

ريهام عياد: سعيدة بركن الكتب السياسية والتاريخية

قالت ريهام عياد صاحبة برنامج القصة والقصة وما فيها، إنها مبسوطة بالرجوع مرة أخرى لافتتاح مكتبة عصير الكتب بشكل كبير جدا، ووجهت الشكر لمحمد شوقي المؤسس المكتبة، وأشادت بركن الكتب السياسية والتاريخية، بالإضافة إلى أن هناك جزءا خاصا بالأطفال والنشء الصغير.

search