السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة أمل سلامة: مبادرات الصحة «هدايا» الرئيس السيسي للمصريين

النائبة أمل سلامة

النائبة أمل سلامة

أميرة السمان

A A

قالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عندما تحدث عن الجمهورية الجديدة كان يقصدها بكل جوانبها وأهم جانب كان المواطن من خلال المبادرات الرئاسية، التى كلف بإطلاقها في مجال الصحة.

المبادرات الصحية

وتابعت «سلامة» لـ «الجمهور»، أن أهم المبادرات الرئاسية كانت المبادرة الرئاسية 100مليون صحة للقضاء علي فيروس سي، ومبادرة الاكتشاف المبكر للأمراض غير السارية، والتي تم من خلالها اكتشاف وعلاج الكثير من الأمراض المزمنة التي عانى منها المصريون على مدار عقود.

دعم صحة المراة

وتابعت عضو مجلس النواب، وثانياً المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي ساعدت المرأة المصرية على اكتشاف وعلاج الأمراض التي تصيب السيدات، إضافة إلى متابعة صحة المرأة الحامل والطفل سواء خلال فترة الحمل أو بعد الولادة، والاهتمام بصحة الأم والطفل.

قوائم الانتظار

وتابعت عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية المصري، وثالثاً مبادرة إنهاء قوائم الانتظار والتي لولاها كانت قوائم الانتظار تظل لعدة أشهر، ولكن بفضل المبادرة الرئاسية تم القضاء على قوائم الانتظار بنسبة كبيرة جدا بين المرضى من المواطنين.

علاج الأطفال والمسنين

وأضافت، ورابعا مبادرة علاج الأطفال ومرضى الضمور العضلي، خامسا، مبادرة الرئاسة لأكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للاطفال وحديثي والولاده، إضافة إلى برنامج رعاية كبار السن والحفاظ على صحتهم، ومبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ثم المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية.

هدايا الرئيس السيسي للمصريين

وتابعت النائبة كل ذلك من أجل مواطن سليم قادر علي الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء جمهورتنا الجديدة، وكان تتويج العمل الرئاسي في مجال الصحة بـ «الهدية الرئاسية» وهي التأمين الصحي الشامل.

search