السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موقع «الجمهور» يهنئ مؤلف سفاح الجيزة بعيد ميلاده: كل سنة وأنت طيب

محمد صلاح العزب

محمد صلاح العزب

رحاب عنتر

A A

يحتفل اليوم المؤلف محمد صلاح العزب بعيد ميلاده الـ42، ولد في مدينة القاهرة عمل بالصحافة، وصدر له عدد من الأعمال الأدبية مثل: لونه أزرق بطريقة محزنة، سرداب طويل يجبرك سقفه على الانحناء، وقوف متكرر، سرير الرجل الإيطالي، سيدي براني، حتى اتجه إلى كتابة السناريو للسينما والتليفزيون.

يهنئ موقع «الجمهور» المؤلف محمد صلاح العزب بعيد ميلاده.

أعماله

كتب محمد صلاح العزب العديد من الأعمال الفنية التي ذاع صيتها في الوطن العربي منها: دلع بنات، حالة عشق، هوجان، النمر، شقة فيصل، رانيا وسكينة، أزمة نسب، صد رد، جوز ماما.

ومؤخرًا احتفل المؤلف محمد صلاح العزب بالنجاح الساحق الذي حققه مسلسل «سفاح الجيزة»، منذ عرضه على منصة «شاهد».

وشارك في بطولة مسلسل «سفاح الجيزة» أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، ميمي جمال، العمل من تأليف محمد صلاح العزب وورشة الكتابة إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.

ومنذ عرض مسلسل «سفاح الجيزة» وتصدره محركات البحث على جميع منصات التواصل الاجتماعي، ولقى اهتمام الجمهور والنقاد، حيث حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا.

ويناقش مسلسل «سفاح الجيزة» قضية «قذافي فراج» سفاح الجيزة الحقيقي، الذي وقع على يده 4 قتلى، وتم القبض عليه بالصدفة جراء قضية سرقة.

وتدور أحداث سفاح الجيزة، حول قصة واقعية حدثت عام 2020م عن شخصية «قذافي فرج» الذي ارتكب 4 جرائم قتل ودفنهم بطريقة غير إنسانية، وتم القبض عليه ولا تزال القضية منظورة حتى الآن في المحاكم.

رواياته

طرح العزب العديد من الروايات منها:

لون أزرق بطريقة محزنة وتم نشرها عام 2003، سرداب طويل يجبرك سقفه على الإنحناء عام 2003 أيضًا، سرير الرجل الإيطالي عام 2007، وقوف متكرر عام 2008، سيدي براني عام 2010.

جوائزه

حصل المؤلف محمد صلاح العزب على جائزة سعاد الصباح في الرواية في دولة الكويت عام 2003 عن روايته «سرداب طويل يجبرك سقفه علي الانحناء، كما حاز على جائزة المجلس الأعلى للثقافة في القصة القصيرة عام 2004، وشارك في مهرجان بيروت 39 عام 2010.

ويستعد الآن العزب لتحضير مسلسل قصير يتكون من 10 حلقات وهو شمس الزناتي 2.

search