الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المهن السينمائية» تختار «ڤوي ڤوي ڤوي» لتمثيل مصر في الأوسكار 2023

صورة من فيلم "فوي فوي فوي"

صورة من فيلم "فوي فوي فوي"

ياسمين شهاب

A A

تُعلن لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام ٢٠٢٣ والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، عن اختيار فيلم ( ڤوي ڤوي ڤوي ) للمخرج/ عمر هلال - مرشحاً مصريًا، وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التالية: 1- وش في وش 2- ١٩ ب 3- بيت الروبي 4- الباب الأخضر.

وتنوه اللجنة بظهور مواهب شابة لمخرجين يقدمون أفلامهم الأولى خلال العام، وإذا كانت اللجنة قد رأت العام الماضي عدم ترشيح فيلم مصري اعتراضاً على تواضع مستوى الأفلام المعروضة، فمن حق صناع الأفلام الشباب الإشادة بجهودهم الواضحة في الأفلام المعروضة لهذا العام.

يُذكر أن فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» بطولة كل من نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه الدسوقي، بسنت شوقي، من إخراج وتأليف عمر هلال، ويُناقش الفيلم حال المكفوفين في مصر، حيث تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

من ناحية أخرى، قال مؤلف ومخرج الفيلم عمر هلال في تصريحات سابقة لـ"الجمهور"، أنه سعيد جدًا بالعمل مع نيلي كريم، مؤكدا أن كان هناك تفاهم كبير بينه وبين طاقم العمل، كما سعد جدًا بوجود كيمياء كبيرة جمعت بين نيللي كريم ومحمد فراج وانعكس هذا على أدائهم بالعمل، وأكد أنه يتمنى العمل مع نيللي كريم مرة أخرى.

تعليق الصورة