الخميس، 11 يوليو 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نجيب ساويرس: «أنا مستغرب من الناس اللي مراحتش الجونة»

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

ياسمين شهاب

كشف المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة، عن تفاصيل تأسس المهرجان في مدينة سياحية من أجمل المدن الموجودة في العالم، وأنه يستغرب من الأشخاص الذين لم يزوروا الجونة من قبل.

وقال «ساويرس» خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي: «أول ما قابلت انتشال التميمي قلتله عايزين نعمل مهرجان سينمائي في مصر، واللي عرّفني عليه كانت بشرى ونتمنى إنها تكون معانا السنة دي، وانتشال حبني في 10 دقايق وقررنا نعمله».

وأضاف نجيب ساويرس: «أنا مستغرب الناس اللي مراحتش الجونة لحد دلوقتي إزاي مراحوش، دي أجمل مدينة سياحية في مصر».

وحرصت الفنانة يسرا على التواجد بشكل مبكر لحضور المؤتمر الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، بمشاركة رجال الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه سميح.

مهرجان الجونة السينمائي

ويمثل سوق الجونة السينمائي مكانا مناسبا لأصحاب الأصوات الصاعدة والناشئين في عالم صناعة السينما المصرية والعربية، بكل الفئات المختلفة وتشمل المنتجين والموزعين ووكلاء المبيعات وأصحاب منصات البث المباشر، وبرامج التمويل والمنح وغيرها.

وتمثل المباني الصغيرة الموجودة داخل السوق، منصة لكل صاحب مشروع لعرض مشروعه، وأيضا معدات صناعة الأفلام والبنية التحتية والخدمات والتقنيات والمبادرات الجديدة لهذه المنظمات والمؤسسات.

ويأتي التركيز الأساسي لسوق السينما على تطوير صنّاع المحتوى والربط بينهم وبين المشترين المحتملين والموزعين والشركاء، وهذا يساعد على ضمان التوزيع الناجح للأفلام وتسويقها تجاريًا.

وسيخلق سوق الجونة السينمائي أيضًا بيئة تشجع التواصل وبناء العلاقات بين صانعي الأفلام والموزعين ووكلاء المبيعات والمستثمرين وغيرهم من الكيانات الرئيسية