السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريتش يدعو العالم للتحرك نحو استخدام الطاقة المتجددة

أنطونيو جوتيريش

أنطونيو جوتيريش

أيمن عبدالمنعم

A A

ألقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الإثنين، كلمة خلال أعمال قمة التنمية المستدامة على هامش اجتماع الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال أنطونيو جوتيريش، أن قمة التنمية المستدامة تهدف إلى عرض نتائج القمة الخاصة بالأنظمة الغذائية، والتي عُقدت في يوليو الماضي، وأوضح خلال كلمته، أنه يجب على العالم أجمع التحرك نحو استخدام الطاقة المتجددة، موضحًا أن تلك العملية لا تسير بالسرعة المطلوبة.

وأضاف جوتيريش على هامش كلمته خلال القمة، أن المميزات التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية لا يتم مشاركتها بشكل كاف وينبغي تعزيز القدرات التنفيذية من خلال عملية حوكمة أفضل إلى جانب تمويل ابتكاري، وأوضح أن العهد العالمي الرقمي سيتيح فرص الوصول للإنترنت للجميع.

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة، أنه ينبغي على الشباب الذين يعانون مشكلة نقص التعليم، أو غياب فرص التعليم، الاستفادة من الفرص التي سيتيحها العهد الرقمي الجديد، مؤكدًا ضرورة توفير تلك الفرص للجميع، وبدعم كامل في كل المراحل.

يذكر أن مدينة نيويورك الأمريكية تشهد استضافة أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الفترة من الـ 18 حتى الـ 23 من سبتمبر الجاري، والتي ستطرق للعديد من الملفات والقضايا والتي من أبرزها قضايا التنمية المستدامة والحرب الروسية الأوكرانية ونتائجها.

search