الخميس، 11 يوليو 2024

10:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عمرو سلامة يشارك في مهرجان الجونة بـ«60 جنيه»

عمرو سلام

عمرو سلام

ياسمين شهاب

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن مشاركة المخرج عمرو سلامة في الدورة السادسة من المهرجان بفيلم 60 جنيه ضمن مسابقة الأفلام القصيرة التي ستشارك في المهرجان.

ويُقام مهرجان الجونة السينمائي، في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر، ويُشارك في هذه المسابقة حوالي 5 أفلام قصيرة من مختلف دول العالم.

ونستعرض لكم في السطور التالية مسابقة الأفلام القصيرة:

فيلم 60 جنيه

تبلغ مدة فيلم «60 جنيه» 18 دقيقة، وتدور أحداثه حول «زياد» وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، من خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سرًا غامضًا تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنح زياد الفرصة للبدء من جديد.

فيلم 251

ويشارك «فيلم 251» الهندي في المسابقة الرسمية بالمهرجان، وهو من إخراج بودايان موخرجي ومدته 16 دقيقة، وتدور أحداثه في أثناء الموجة الأولى من جائحة كورونا، وخلال تلك الفترة نكتشف الكثير من قصص الرعب التي حدثت في الهند استنادا إلى أحداث حقيقية.

فيلم أثداء

هو فيلم من إخراج «إيفيند لاندسفيك» من النرويج ومدته 12 دقيقة، وتدور أحداثه بعد مشاجرة على الشاطئ حيث يتخلى مجموعة من المراهقين عن صديقهما ويواجهون ما قد يكون بداية لعلاقة غير متوقعة.

إعلان نهاية العالم

يُعد فيلم «إعلان نهاية العالم» من أهم الأفلام المُشاركه في المهرجان، وهو من إخراج أندريا غاتوبولوس، ومدته 8 دقائق، وتدور أحداثه أثناء عرض فيلم سوداوي عن نهاية العالم، فجأة يقاطعه إعلان غريب.
البحر الأحمر يبكي

وتدور أحداث فيلم «البحر الأحمر يبكي» حول «آيدا» التي يسكن روحها شيء ما، تسافر إلى مكان ناءٍ حيث اختفى حبيبها، حتى تودعه وتستشعر وجوده للمرة الأخيرة، وهو من إخراج فارس الرجوب وإنتاج مشترك بين ألمانيا والأردن ومدته 21 دقيقة.