الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصة 12.5% حولت الإيطالي «كليمنتي» لأصغر ملياردير في العالم

 صورة أصغر ملياردير في العالم

صورة أصغر ملياردير في العالم

الزهراء علام

A A

بعد أن كان "أوستن راسل" أصغر ملياردير في العالم بعمر 28 سنة حيث قدرت صافي ثروته 1.6 مليار دولار من أرباح شركته التكنولوجية الناشئة "Luminar Technologies" والتي تخصصت في تطوير برامج تشغيل السيارات ذاتية القيادة بعد أن أسسها قبل 11 عام.

جاء الإيطالي "كليمنتي ديل فيكيو" صاحب الـ 19 عام ليحتل قائمة أصغر مليارديرات العالم بثروة قدرت بـ 3.9 مليار دولار وذلك وفقاً لقائمة "فوربس" للمليارديرات.

الملياردير الصغير

ولد " كليمنتي " يوم 14 مايو عام 2004 بمدينة ميلانو الإيطالية، تردد اسمه في يونيو من العام الماضي بعد وفاة والده رجل الأعمال الشهير "ليوناردو ديل فيكيو" مؤسس شركة النظارات الفاخرة " لوكسوتيكا كروب" لتقدر حصته من الميراث بـ 12.5 % من شركة "دلفين القابضة" والمملوكة لوالده ومقرها لوكسمبورغ، والتي تم تقسيمها بينه وبين زوجة أبيه و6 من إخوته.

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن أصغر ملياردير في العالم، ليس له أي مشاركة مباشرة في شركات والده، كم أنه بعيداً عن الأضواء وبمجرد حصوله على أسهم أرثه ظهر تحت الأضواء.

مجموعة لوكسوتيكا

أكبر شركة في العالم في صناعة النظارات، ومقرها ميلانو إيطاليا، تأسست عام 1961، لتصبح أحد عمالقة الشركة بالسوق العالمي لتصبح شركة متعددة الجنسيات، تضم تحت رايتها أهم العلامات التجارية مثل "راي بان" و" صن جلاس هات" و "بيرسول”

و “اوكلي”.

وتصنع "لوكسوتيكا" أيضا النظارات الشمسية وإطارات الوصفات الطبية لماركات المصممين من أشهرها شانيل، برادا ، بربري ، فيرساتشي ".

أشهر أبناء العائلة.

أشهر أبناء العائلة "كلاوديو" وهو الابن الاكبر للعائلة بمباشرة أعمال والدهم بالولايات المتحدة منذ عامه الـ 25.

كما جاء في صحيفة "ذا صن" أن "ليوناردو ماريا" ثاني أبناء ليوناردو، يعمل رئيساً لمتجر التجزئة الإيطالي لشركة لوكسوتيكا.

جاء "لوكا ديل فيكيو" أخو الملياردير الصغير ضمن قائمة أغنياء العالم وهو في عمر الـ 21 سنة وهو الأخ الأكبر لـ كليمنتي ديل فيكيو.

search