الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دور «ناصر» نقطة فارقة في حياة الفنان مجدي كامل

الفنان مجدي كامل

الفنان مجدي كامل

رويدا أسامة

A A

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنان مجدي كامل الـ53، إذ ولد في 18 سبتمبر 1970، وتخرج في معهد السينما عام 1991، وبدأ الدخول في مسيرته الفنية بعد عام من تخرجه، وتزوج من زميلته في المعهد مها أحمد بعد قصة حب، كُلل بإنجاب ولدين هما «عادل، وأحمد».

بداية الفنان مجدي كامل

شهد عام 1992 انطلاقة «كامل» الفنية، حيث طلب منه المخرج «عاطف الطيب» المشاركة في فيلم «دماء على الأسفلت»، وبعدها شارك في مجال السينما بعدد كبير من الأفلام.

ففي عام 1993 قدم فيلم إنذار بالطاعة، كما قدم عام 1998 فيلم حائط البطولات، وعام 1999 قدم فيلم «فتاة من إسرائيل»، وكانت أشهر أفلام مجدي كامل هما العشق والهوى، وغرفة 707 اللذان حققا نجاحًا كبيرًا في السينما المصرية.

وشارك «مجدي» أيضًا في العديد من المسلسلات، ففي عام 1995 قدم «في بيتنا رجل»، وفي عام 1997 شارك في مسلسل «سعد اليتيم»، وقدم الفنان مجدي كامل مسلسل «أم كلثوم»، وعام 2001 شارك في مسلسل عائلة الحج متولي.

«ناصر» نقطة فارقة في حياته

أهم وأبرز المسلسلات التي لعب الفنان مجدي كامل بطولتها هو مسلسل «ناصر»، حيث جسد دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وسرد من خلاله قصة حياة ناصر، ومسيرته السياسية في البلاد، وكان أهمها انضمامه للضباط الأحرار، ووصوله للحكم، ومن خلال هذا الدور زادت شهرة مجدي كامل بين الجمهور.

حصل الفنان مجدي كامل على شهادة الدكتوراة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقام بمناقشة رسالة الدكتوراة تحت اشراف الدكتور أشرف زكي وأخرين، ومن خلال هذه المناقشة، أوضح الفنان مجدي «أنه قام بالتقديم على رسالة الدكتوراة ليرفع من موهبته لأن الموهبة دون دراسة ليست لها قيمة» ووضح أيضًا أن يجب على الممثل دائما أن يطور من موهبته، وأنه أصبح عليه مسؤولية كبيرة يجب أن يكون على قدرها، وأنه سوف يقوم بنقل خبرته إلى الطلاب.

وأوضح أيضًا انه كان الحظ حليفة بسبب الأسماء الكبيرة التي أشرفت على رسالته، وقام بتوجيه الشكر لوالدية لانهم كانوا السبب في نجاح مسيرته، ووجه الشكر أيضًا لزوجته مها أحمد على دعمها له ولأولاده.

search