الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

والدة زوجته فنانة معروفة.. ما لا تعرفه عن أشرف مصيلحي

أشرف مصيلحي

أشرف مصيلحي

ياسمين شهاب

A A

تفاجئ الجمهور المصري، مساء أمس، بوفاة الفنان أشرف مصيلحي عن عمر 49 عامًا وذلك عقب صراع مع مرض سرطان في المخ، الذي كانت تخفي عائلته عنه حقيقة مرضه حتى اللحظة الأخيرة.

تدهور الحالة الصحية لأشرف مصيلحى، خلال الأسبوع الماضي وهذا ما صرحت به أرملته المخرجة منال الصيفي التي طلبت من الجمهور الدعاء له بالشفاء من هذا المرض الخبيث.

أشرف مصيلحي

من هو أشرف مصيلحي؟

ولُد الفنان أشرف مصيلحي في عام 1974، وتخرج في معهد السينما قسم إخراج، وبدأ مشواره الفني بفيلم «أبواب مغلقة»، ثم شارك في فيلم «بونو بونو» ومن هنا كانت البداية الحقيقية حيث شارك في العديد من الأعمال المهمة.

تعاونه مع يوسف شاهين

شغل الفنان أشرف مصيلحي، منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية التي يملكها المخرج الكبير يوسف شاهين، وذلك عقب تقدمه أكثر من عمل فيلم تبع الشركة كممثل.

لم يكتفي أشرف مصيلحي عند هذا القدر من الاجتهاد، بل استمر حتى وصل إلى أن يصبح من أشهر مديرين السينمات في مصر وتولى عدة دور عرض وهم سينما كريم وشيراتون وأوديون وراديو وسيتي ستارز وجولدن ستارز، وكان مسئول عن إدارة سينما بوينت 90، وسينما بلازا، وسينما جالاكسي المنيل.

أشرف مصيلحي وعادل إمام

والدة زوجته فنانة مشهورة

تزوج أشرف مصيلحي من المخرجة منال الصيفي، وهي ابنة كلًا من الفنانة زهرة العلا والمخرج حسن الصيفي، ولديهم 4 أبناء وهم كريم ونور ويوسف ومريم.

أشرف مصيلحي وزوجته
وشاركت ابنته مريم في مسلسل «بلا دليل»، بينما بدأ ابنه يوسف التمثيل وهو بعمر السنتين، حيث اشترك في فيلم «بنات وسط البلد»، وفيلم «الحياة منتهى اللذة»، وقدم شخصية «بودة» في «حكايات جروب العيلة»، وشارك أيضًا في مسلسل «مين قال؟».
أشرف مصيلحي وأولاده

الحالة الصحية لـ «أشرف مصيلحي»

وفي سياق متصل، عانى الفنان أشرف مصيلحي، منذ فترات طويلة، من مرض مناعي، أبعده كثيرًا عن الشاشات والأعمال الفنية والظهور الإعلامي، وبات تواجده بالمستشفيات لا جدوى منه، بحسب ما أكدت زوجته، فالتعب تملك منه، ليقرر الأطباء خروجه من المستشفى واستكمال علاجه بالمنزل.

وقالت «الصيفي» في تصريحات صحفية سابقا: «مفيش تحسن ومفيش حاجة تتعمل ليه» وبقلة حيلة أوضحت أنه لا تطور في حالته مطلقًا: «الحالة فيها ثبات، لكنه مش كويس، وربنا يقدم اللي فيه الخير، ونحاول توفير الرعاية الطبية اللازمة له، وهناك فريق طبي يُتابع الحالة، أطباء وتمريض، بجانب وجود الأجهزة الطبية اللازمة، الدكاترة قالوا روحوا بيه البيت، مفيش حاجة نقدر نعمله له أكتر من اللي اتعمل».

search