السبت، 05 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاقه بساعات.. لائحة عقوبات غير مسبوقة في النسخة 65 من الدوري المصري

حسين الشحات

حسين الشحات

رحمة عويس

A A

تنطلق مساء اليوم الإثنين، فعاليات النسخة رقم 65 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، تحت مسماها الجديد "دوري النيل".

وستكون ضربة البداية في "دوري النيل" مع الناجي البنك الأهلي بقيادة بابافاسيليو ضد فريق طلائع الجيش الذي يقوده المدرب عبد الحميد بسيوني، حيث ستبدأ أحداث المباراة في تمام السابعة مساء اليوم.

وقد أعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، التي تتولى شؤون الدوري المصري، عن تعديلات جديدة في اللائحة للموسم الجديد "غير مسبوقة"، بهدف الحفاظ على استقرار المسابقة وضمان سيرها بانتظام.

وتهدف هذه التعديلات إلى التصدي لأي سلوكيات تزيد من نبرة التعصب بين جماهير الأندية المشاركة في المسابقة.

وفيما يلي أبرز ما جاء في لائحة العقوبات الجديدة للدوري المصري في الموسم 2023-2024: « إيقاف اللاعب الذي يحصل على ثلاثة إنذارات في ثلاثة مباريات للمرة الأولى لمباراة واحدة، معاقبة اللاعب الذي يتم طرده بالإنذارين في مباراة واحدة، وكذلك اللاعب الذي يحصل على بطاقة حمراء بسبب منع هدف محقق، إيقاف اللاعب لمدة مباراتين في حالة الخشونة المتعمدة ضد الخصم، وإيقاف اللاعب لثلاث مباريات في حالة الاعتداء على أحد عناصر اللعبة بغير الحكام، وإيقاف اللاعب لأربع مباريات في حالة وجود سلوك غير رياضي، إيقاف اللاعب لثماني مباريات في حالة التوجه بألفاظ لحكم المباراة أو أحد مساعديه، وإيقاف اللاعب لمدة ثمانية أشهر في حالة الاعتداء على الحكم، تغريم النادي 20,000-جنيه في حالة سباب جماهيره في الملاعب، وفي حالة تكرار هذا الموقف سيتم منع المتفرجين من حضور مباراتين، مع فرض غرامة قدرها 50,000-جنيه على النادي».

وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة، ستقام المباريات بدون جمهور لنادي المتسبب فقط مع فرض غرامة قدرها 10,000 جنيه.

القنوات الناقلة لمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024

وستتم بث المباراة على قنوات «أون تايم سبورتس»، الناقلة الحصرية للدوري المصري الممتاز.

التردد: "11861، معدل الترميز 27500، الاستقطاب: أفقي، معادل تصحيح الخطأ: 3-4".

هدافي الدوري المصري عبر التاريخ

«حسن الشاذلي برصيد 173 هدف، حسام حسن برصيد 168 هدفا، السيد التابعي برصيد 127 هدفا، مصطفى رياض وعبد الله السعيد برصيد 122 هدفا، محمود الخطيب برصيد 109 هدف أحمد الكأس برصيد 107 هدف، محمد أبو تريكة برصيد 106 هدف،جمال عبد الحميد برصيد 101 هدف 157 ».

search