السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة انسحاب الأهلي من السوبر.. و3 عقوبات تنتظر «الأحمر» من الـ«كاف»

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

A A

ترددت في الساعات القليلة الماضية أنباء عن انسحاب النادي الأهلي من بطولة دوري السوبر الإفريقي، والمقرر إقامتها في أكتوبر المقبل.

وأكدت تقارير صحفية صباح اليوم الاثنين، أن الأنباء المنتشرة فيما يتعلق بانسحاب الأهلي من دوري السوبر الإفريقي غير صحيحة، خاصة بعد العقوبات التي نشرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ضد المنسحب.

عقوبات «كاف» في حال انسحاب الأهلي

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عقوبات الفرق المنسحبة من البطولة المستحدثة، وكانت كالتالي:
عدم مشاركة الفريق المنسحب في النسخة الثانية للبطولة، تحمل خسائر الاتحاد الإفريقي المالية بسبب الانسحاب لصالح الشركة الراعية لبطولة دوري السوبر الإفريقي، توقيع عقوبة مالية ضد النادي الأهلي.

ضياء السيد: أتمنى انسحاب الأهلي من دوري السوبر

في السياق ذاته، علق ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق على انسحاب النادي الأهلي، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الأحد، ونصح «ضياء» بانسحاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وأوضح «ضياء»، أن أجندة «كاف» بها مواعيد كارثية للبطولات القارية، بخلاف وجود الأهلي في كأس العالم للأندية وعدد آخر من البطولات المُشارك بها الأحمر، مؤكدًا خروج الأهلي بدون أي ألقاب حال موافقته على لعب السوبر الإفريقي.

وحذر «السيد»، النادي الأهلي قائلًا: «هناك خطر يُطارد القلعة الحمراء بسبب المنافسة على باقي البطولات، وأحذرهم من فقدان باقي الألقاب في ظل ضغط الدوري الإفريقي، غير منطقي أن يكون بين المباراة والأخرى 3 أيام فقط».

وأشار لاعب الأهلي السابق، إلى سبب مشاركة النادي الأهلي في دوري السوبر الإفريقي: «الأهلي دخل بطولة الدوري الإفريقي للفوز بالجائزة التي تصل إلى 6 أو 7 مليون دولار وتم التراجع عن هذه المكافأة، ولذلك أتمنى انسحاب الأهلي من البطولة، والتركيز في دوري أبطال إفريقيا».

الأهلي في الدوري المصري

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره المصري البورسعيدي، في أولى جولات الدوري المصري، في المباراة المقرر لها مساء غد الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

search