الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة الطقس اليوم

أجواء حارة على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 34 درجة

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 34 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

وتكون الأجواء ليلاً معتدلة الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتتوفر فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبا.

وتشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، سبورة مائية من 4 إلى 7 صباحاً تقريبا.

تشهد حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج يتراوح بين 1.25إلى 1.75 متر، أما حالة البحر الأحمر خفيف معتدل ويتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر.

درجات الحرارة اليوم

وطبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إليكم درجات الحرارة المسجلة اليوم الإثنين على بعض المناطق والمحافظات كالتالي:

القاهرة 34 درجة مئوية.

الإسكندرية 31 درجة مئوية.

مطروح 39 درجة مئوية.

بورسعيد 31 درجة مئوية.

الغردقة 38 درجة مئوية.

شرم الشيخ 37 درجة مئوية.

أسيوط 34 درجة مئوية.

الأقصر 39 درجة مئوية.

أسوان 40 درجة مئوية.

رياح شمالية من جنوب أوروبا

وكانت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية؛ لأن أغلب مصادر الكتل الهوائية المؤثرة عبارة عن كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط ومعتدلة في درجات حرارتها.

وأضافت، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال فترة النهار وتحديدًا في الظهيرة تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

وتابعت في تصريحات تليفزيونية: «إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار يكون حارا على المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار».

واستكملت: «من الممكن وجود بعض نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح، ولكن مع دخول في فترات الليل وغياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة وفي فترة الصباح الباكر، وتسجل درجة الحرارة الصغرى في المساء ما بين 23 إلى 24 درجة مئوية، فيما تكون الأجواء خلال فترة الليل على المناطق الشمالية معتدلة تماما».

search