الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الارتباك سيد المشهد»..ترشيح «يمامة» بين مؤيد ومعارض داخل «الوفد»

حزب الوفد

حزب الوفد

محمد الداوي

A A

يشهد حزب الوفد أزمة داخلية، حول اختيار مرشح للدفع به في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فعقب إعلان رئيس الحزب عبد السند يمامة، عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية، إذ أعلن فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا للحرب عن رغبته في الترشح للرئاسة، الأمر الذي أدى إلى ارتباك المشهد، وعدم وضوح الرؤية داخل الحزب.

وأكد «بدراوي»، أن الجمعية العمومية للحزب لم تعقد اجتماعًا بشكل رسمي لاختيار مرشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى الآن، بينما رفض عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي المحتمل عدم التعليق على حديث بدراوي.

ورصد «الجمهور» أبرز ردود الأفعال داخل حزب الوفد التي جاءت كالتالي:

أنصار عبدالسند: «يمامة مرشحنا في الانتخابات الرئاسية»

قال النائب طارق عبدالعزيز، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، وعضو المكتب التنفيذي للحزب، إن الهيئة العليا والجمعية العمومية للوفد أجمعت على خوض الدكتور عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف عبدالعزيز، لـ«الجمهور»، إن الهيئة العليا لحزب الوفد قررت بأغلبية الأصوات ووفقًا للائحة الداخلية للحزب، اختيار الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف، أن أعضاء الهئية العليا للحزب المكونة من 53 عضوًا وافقوا على ترشح «يمامة» لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتالي فهو مرشح الحزب وليس مرشح مستقل كما أعلن الدكتور فؤاد بدراوي.

بدراوي: «يمامة ضرب بلائحة الحزب عرض الحائط»

من جانبه، قال فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الجمعية العمومية لحزب الوفد لم تعقد اجتماعًا بشكل رسمي لاختيار مرشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى الآن.

وأضاف لـ«الجمهور»، أن عبد السند يمامة لم يلتزم باللائحة الداخلية للحزب فعليه خوض الانتخابات الرئاسية مستقلا، مؤكدًا أن الاجتماعات التي عقدتها الهيئة العليا للحزب، لم تكن رسمية، ولكنها تمت بمقابلة كل مجموعة من أعضاء الهيئة على حدا خارج الحزب ما يجعل جميعها لقاءات غير رسمية.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الهيئة العليا للحزب، لا بد أن تعلن عن موعد انعقادها مسبقًا ويكون لها جدول أعمال محدد، مؤكدًا أن لدية النية حتى هذه اللحظة في خوض الانتخابات الرئاسية.

وأضاف «بدراوي» أن عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد أبدى رغبته في الترشح وهذا حقه، وأن الفيصل في الأمر هنا طبقا للائحة الداخلية للحزب هي الجمعية العمومية قائلا إن الدكتور عبد السند يمامة ضرب عرض الحائط بتطبيق المادة 19 مكرر من لائحة الحزب.

«لا تعليق على حديث بدراوي»

فيما رفض عبد السند يمامة المرشح الرئاسي المحتمل، الرد على حديث فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بشأن إعلان رئيس الحزب نيته الترشح في اجتماع غير رسمي، وأنه لم يطرح نفسه أمام الهيئة العليا الوفدية.

وقال يمامة لـ«الجمهور» إنه «لا تعليق» على مثل هذه الاحاديث، لأنه تم الرد على مثل هذه الادعاءات أكثر من مرة.

search