السبت، 06 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حزب المحافظين »: تصريحات فريد زهران هدفها الضغط على أبو عيطه ليتنازل

طلعت خليل

طلعت خليل

محمد النجار 

علق الدكتور طلعت خليل، أمين حزب المحافظين ومقرر لجنة الدين العام بالحوار الوطني، على حبس الكاتب الصحفي، هشام قاسم، في واقعة سب وقذف وزير القوى العاملة الأسبق«كمال أبو عيطة » وبتهمة التعدي بالقول على موظف عمومي في قسم شرطة السيدة زينب.

قال طلعت خليل لـ «الجمهور» : إن تصريحات المهندس فريد زهران يقصد بها المزيد من الضغط على كمال أبو عيطة، وزير القوى العامة الأسبق للتنازل على القضية واحتواء الموقف.

وأشار أمين حزب المحافظين: أن العديد من رؤساء الأحزاب ضغطوا على كمال أبو عيطة من أجل التنازل عن القضية ،وكنت أحد شهود العيان على ذلك لافتا إلى أن كمال أبو عيطة قد رفض مبدأ التصالح من الأساس.

وأوضح الدكتور طلعت خليل: أن الوضع الحالي ليس جيداً على إعتبار أن كمال أبو عيطة قطب من أقطاب المعارضة المصرية وكنا نتمنى أن الأمور لا تصل إلى هذا الحد.

حبس هشام قاسم

يذكر أن فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي علق على حبس هشام قاسم رئيس مجلس أمناء التيار الحر بسبب بلاغ كمال أبو عيطة: قائلا أنه أمر لا ينبغي تجاهله أو التقليل من أهميته، فما حدث من كمال أبو عيطة في ظل صمت بعض قيادات الحركة المدنية ،بل وإعلان بعضهم التضامن معه أمر لا يمكن التسامح بشأنه ولا ينبغي أن يمر مرور الكرام.

وأكد «زهران»: أن مسئولية السلطات عن حبس هشام قاسم لا تعفي كمال أبو عيطة ولا كل من دعم موقفه، بشكل مباشر أو بالصمت من المسئولية.