الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بحضور وزيرة التضامن الإجتماعي إنطلاق حفل سليم سحاب بنقابة الصحفيين

وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء حضورها للحفل

وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء حضورها للحفل

محمود الجلفي

A A

انطلقت الآن فعاليات حفل المايسترو سليم سحاب، علي مسرح نقابة الصحفيين، ضمن إحتفالية مئوية الراحل سيد درويش، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، وخالد البلشي نقيب الصحفيين.

وزيرة التضامن الاجتماعي ونقيب الصحفيين

بدء الحفل بكلمة من محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، توجه فيها بالترحيب والشكر لوزيرة التضامن، لدعمها هذه الفعالية، وتوجه بكلمة ترحيبية لحضور الحفل، ومدح خلالها الراحل سيد درويش ببعض من كلماته، كما رحب بالمايسترو سليم سحاب، وعبر عن سعادته بحضور الجلسات التحضيرية للحفل، وتواجد سليم سحاب بمقر النقابة.

حفل سليم سحاب بنقابة الصحفيين

وأعلن كامل عن تأسيس اكاديمية بإسم سليم سحاب لتدريب الأطفال الموهوبين، ويقدم هذا الأمر تطوعًا، وكافة الواردات المادية ستكون لصندوق المعاشات بالنقابة، وتوجه له بالشكر ورحب به.

وبدأ سليم سحاب بكلمته بالشكر لنقيب الصحفيين ووكيله علي هذه الفكرة، وتوجه بالتحية لفريق الكورال، وتوجه بتحية حب وإعتزاز وتقديم للوزيرة نيفين قباج، ووصفها أنها تتعامل مع أبناء فريق الكورال "كأم لهم"

وتابع سحاب بوصف سيد درويش قائلا: سيد درويش جدد بالموسيقي العربية، وذكر بعض التجديدات، هو من أدخل المونولوج للموسيقي، وأيضا بعض الديالوج، ثم بدأ بعرض الفقرات الموسيقية للراحل.

جاءت الإحتفالية بعنوان مئوية فنان الشعب، وتقام على مسرح النقابة في تمام الساعة الثامنة مساءًا ، تحت رعاية وزارة التضامن، ويقود المايسترو سليم سحاب الاحتفالية بفريق كورال أبناء مصر، وسيقدم عدد من المقطوعات الموسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.

وهذا هو الاحتفال الثاني الذي تقيمه النقابة ضمن الإحتفالية بمئوية سيد درويش، وذلك لأنه يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم

search