الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 نصائح لتقوية إضاءة فوانيس السيارة

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

يعاني الكثير من قائدي السيارات من ضعف إضاءة السيارة الأمامية ويلجأ خلالها السائقين لتركيب "نور زينون أو ليد" لتقوية تلك الإضاءة ولكن يفاجئون بعد فترة بسيطة بضعف الاضاءة وصعوبة الرؤية على الطرق السريعة بشكل خاص، لذا اليكم بعض النصائح لتعديل وتقوية الإضاءة الأمامية لتكون مناسبة للطرق السريعة.

أهم النصائح لتقوية إضاءة فوانيس السيارة

1- تغيير اللمبات الداخلية: اذا كانت سيارتك موديلها قديم والكشافات المتوفرة بها تحتوي على لمبات داخليه فأنت قادر على القيام باستبدال هذه اللمبات سواء بالحصول على لمبات اخرى جديده مطابقه للقديمة بحيث تكون ذات إضاءة أعلى

أو اقتناء لمبات من ماركة مختلفة بحيث تكون ليد وذات مدى جيد .

2- يجب التأكد من سلامة "الباغات": وهي الغطاء الخارجي الشفاف للفانوس، حيث يحلق به الضرر بشكل مستمر نتيجة لتعرضه المباشر للشمس وحبات الرمال علي الطرق السريعة، ما يؤثر على نقاء ذلك السطح ويسبب تآكلها وتحويلها للأصفر.

3- تنظيف الكشافات الخارجية: هناك العديد من مواد التنظيف التي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل تنظيف الكشافات الأمامية وكذلك ازاله التشبير الذي يتراكم عليها وايضا تنظيفها من الداخل في حاله اذا كان بها أي تسريب لدخول الأتربة.

4- ضعف في الأسلاك الخاصة بتقوية لمبات الفوانيس: ينصح الفنيون في تلك الحالة تركيب "كتاوت" أو ما يطلقون عليه "كتاوت" لتقوية الكهرباء المحملة على لمبات الفوانيس وتخفيف الحمل على ذراع النور داخل السيارة، وأشار كل الفنيون لسلامة تلك الطريقة وانخفاض تكلفتها نسبيا مقارنة بتركيب اللمبات الزينون.

5- تركيب "الليد بار": هو كشاف كبير يتم تركيبه على الشبكة الأمامية او سقف السيارة من الخارج، ليصبح بديلا وحالا لضعف الفوانيس الأمامية، لكنه له عيوب خطيرة يحذر منها الفنيين، حيث يؤثر بشكل كبير على بطارية السيارة وقد يؤدي لتلفها.

search