الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافد الحضور على حفل «سليم سحاب» بنقابة الصحفيين

سليم سحاب

سليم سحاب

محمود الجلفي

A A

بدء توافد الحضور لحفل الموسيقار سليم سحاب بمقر نقابة الصحفيين، وبتواجد محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين، لاستقبال ضيوف الحفل، وبدأ فريق الكورال بتحضير المعدات الخاصة بهم علي مسرح النقابة.

وينتظر الحضور صعود سليم سحاب إلى المسرح لبدء الحفل، وتستقبل النقابة ضيوفها في حالة من الهدوء والتنظيم، ضمن الاحتفال بمئوية الراحل سيد درويش.

ويباشر محمود كامل وكيل النقابة كواليس التحضير قبل صعود سحاب إلى المسرح، ويؤكد على فريق التنظيم بحسن استقبال الضيوف، إضافة إلى تنسيق أماكن جلوس ضيوف المايسترو، ويتابع عن قرب الاستعدادات النهائية.

ويقدم «سحاب» عدد من المقطوعات الموسيقية التي تبلغ 17 مقطوعة، من تراث الراحل سيد درويش.

مئوية سيد درويش

تأتي الاحتفالية بعنوان مئوية فنان الشعب، وتقام على مسرح النقابة في تمام الساعة الثامنة مساءًا، تحت رعاية وزارة التضامن، ويقود المايسترو سليم سحاب الاحتفالية بفريق كورال أبناء مصر، وسيقدم عدد من المقطوعات الموسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.

وهذا هو الاحتفال الثاني الذي تقيمه النقابة ضمن الاحتفالية بمئوية سيد درويش، وذلك لأنه يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي.

search