الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بلا أعمدة خرسانية».. انهيار عقار العمرانية يكشف عن واقعة اهمال جسيمة

عقار العمرانية

عقار العمرانية

سامي جاد الحق

A A

عاين المستشار كاظم أحمد عبد الوارث، مدير النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة، العقار المنهار بشارع "جمال الدين"، المتفرع من خاتم المرسلين بالعمرانية، والذي أسفر عن وفاة طفلة، واصابة آخرين عن وقائع اهمال جسيمة، كشف عنها الحادث.

وبحسب معاينة النيابة الإدارية، تبين أن العقار مكونا من خمسة طوابق، وبلا أعمدة خرسانية، وصدر له قرارا بازالته منذ عامين لكنه لم ينفذ ورفض الاهالي مغادة المنزل الى أن فوجئوا بسقوطه فجر اليوم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن حي العمرانية برئاسة اللواء أحمد جلال، سبق وأن طلب من السكان اخلاء العقار لتنفيذ قرار الازالة حرصا على حياتهم، لكنهم لم يستجيبوا، وبالأمس حدثت به تشققات جسيمة وشروخا في الحوائط قبل سقوطه بشكل مفاجئ فجر اليوم الأحد.

وتبين من المعاينة، أن سقوط عقار شارع جمال الدين، تسبب في إصابة العقارت المجاورة بشروخ جسيمة، وأدت لسقوط شرفتي عقارين آخرين، ونتج عنها وفاة طفلة عمرها 16 عاما، كانت تقف في شرفة منزلها وقت الحادث.

وفي ذات السياق، كاانت جهات التحقيق قد أمرت بتشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة لمعاينة موقع العقار، وتحليل نوع التربة الموجودة لتحديد أسباب سقوطه مع معاينة كافة العقارات المجاورة، لتحديد مدى تأثرها وسلامتها البنائية.

كانت منطقة "خاتم المرسلين"، التابعة لحي العمرانية بالجيزة، قد شهدت سقوط عقار، مكونا من خمسة طوابق، بشارع جمال الدين المتفرع من شارع خاتم المرسلين، ونتج عنه وفاة طفلة تبلغ من العمر 16 عاما، وأصابة تسعة آخرين.

search