الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سليم سحاب لـ«الجمهور»: سعيد بإحياء اسم الفنان الكبير سيد دوريش

سليم سحاب

سليم سحاب

محمود الجلفي

A A

يستعد المايسترو سليم سحاب لإقامة حفل داخل نقابة الصحفيين ضمن احتفالية مئوية الراحل سيد درويش، والذي يقام بعد قليل على مسرح النقابة، وينطلق في تمام الساعه الثامنة مساءًا، حيث بدأ توافد الحضور للقاعة.

وعبّر المايسترو سليم سحاب عن سعادته بهذا الحدث الكبير، وقال في تصريح لـ«الجمهور»، «سعيد بإحياء اسم الراحل الكبير سيد دوريش، الذي أثّر بشكل كبير في الموسيقي المصرية والعربية».

سليم سحاب

ويقدم الحفل فريق كورال أسسه ودرّبه المايسترو «سحاب»، وتم تكوينهم من فريق كورال أطفال مصر، ويقدمهم بشكل جديد على أنهم فريق كورال شباب.

ويقدم المايسترو عددًا من المقطوعات من تاريخ الراحل سيد درويش، متنوعة تبرز وتثبت أنه قدم تاريخ موسيقي عظيم، ويحضر كلمة يلقيها قبل بداية الحفل.

سليم سحاب

مئوية سيد درويش

تأتي الاحتفالية بعنوان «مئوية فنان الشعب»، وتقام على مسرح النقابة في تمام الساعة الثامنة مساءًا، تحت رعاية وزارة التضامن، ويقود المايسترو سليم سحاب الاحتفالية بفريق كورال أبناء مصر، وسيقدم عدد من المقطوعات الموسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.

وهذا هو الاحتفال الثاني الذي تقيمه النقابة ضمن الإحتفالية بمئوية سيد درويش، وذلك لأنه يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي.

search