السبت، 06 يوليو 2024

12:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

والإفراج عنه ضد القانون

ائتلاف «احنا الشعب»: هشام قاسم علاقاتة بأمريكا معروفة

هشام قاسم وكمال أبو عيطة

هشام قاسم وكمال أبو عيطة

محمد النجار

علق سيد حسن الأسيوطي منسق ائتلاف «احنا الشعب»، وعضو المجلس الرئاسي لاتحاد الأحزاب والقوى الوطنية، على واقعة حبس الكاتب الصحفي هشام قاسم في قضية سب وقذف وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة.

وقال في تصريح لـ «الجمهور»، إن كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، استخدم حقه في القانون بشأن السب والقذف الذي صدر من الكاتب الصحفي هشام قاسم.

وتابع «الأسيوطي»، أن الوزير السابق كمال أبو عيطة لم يحدث منه شيء مخالف لكي يتلقى الهجوم من المتربصين، مشيرا إلى أنه اتجه للقضاء المصري النزية مثل أي مواطن في مصر للحصول على حقه.

وأوضح منسق ائتلاف «احنا الشعب»، أن الشخص الوحيد المخول له أن يتنازل عن قضية هشام قاسم هو الوزير الأسبق كمال أبو عيطة لأنه هو صاحب الحق الوحيد في القضية.

علاقات هشام قاسم بأمريكا

وشدد سيد حسن الأسيوطي على احترام الأحكام الصادرة من القضاء المصري، مردفاً أن لا يجب المطالبة من أي أحزاب أو أشخاص بالإفراج عن هشام قاسم احتراماً للقانون والقضاء، مردفا: «هشام قاسم تم حبسه بالقانون».

وتابع عضو المجلس الرئاسي لاتحاد الأحزاب والقوى الوطنية، أن الكثير يعرف تاريخ هشام قاسم وأن هناك صور تم تداولها تثبت علاقته بالإدارة الأمريكية في الخارج وله سوابق وتاريخ في العلاقات الخارجية.

ولفت «الأسيوطي»، إلى أن ما يحدث من المطالبين بالإفراج عن هشام قاسم هو إثارة للبلبة وضرب القانون في عرض الحائط، مؤكداً أن هناك أهداف أخرى يسعى خلفها أمثال هشام قاسم.

حبس هشام قاسم

يذكر أن فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي علق على حبس هشام قاسم، رئيس مجلس أمناء التيار الحر بسبب بلاغ كمال أبو عيطة، أمر لا ينبغي تجاهله أو التقليل من أهميته، فما حدث من كمال أبو عيطة في ظل صمت بعض قيادات الحركة المدنية بل وإعلان بعضهم التضامن معه أمر لا يمكن التسامح بشأنه ولا ينبغي أن يمر مرور الكرام.

وأكد «زهران» أن مسئولية السلطات عن حبس هشام قاسم لا تعفي كمال أبو عيطة ولا كل من دعم موقفه، بشكل مباشر أو بالصمت من المسئولية.