السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جهاز مدينة العبور : قرعة علنية لـ500 قطعة أرض يوم 26 سبتمبر الجاري

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، عن موعد إجراء القرعة العلنية على 500 قطعة أرض لشرائح مختلفة من المشترين بمساحات تترواح ما بين 209 متر و 276 و400 متر و500 متر.

وقال «رشاد» في تصريح لـ«الجمهور»، إنه من المقرر إجراء القرعة العلنية في 26 سبتمبر الجاري، وذلك لقطع الأراضي، بالإضافة إلى تخطيط 3 مجاورات بمدينة العبور خلال الشهر ذاته، فضلًا عن استكمال خطة تقنين الأوضاع، وذلك في ضوء المتابعة الدورية لأعمال توفيق مناطق جمعية الأمل والطلائع والقادسية بالمدينة.

تغيير نشاط الأراضي

وأوضح، أنه جارٍ العمل على تغيير نشاط الأراضي من زراعي إلى سكني، وتم تقديم 90 ألف طلب حتى الآن، حيث بدأت اللجنة في دراسة الطلبات، للحصول على الموافقة النهائية ليتم دفع جزء من المستحقات، وتقسط المتبقي في الوقت المحدد له.

وأشار رئيس جهاز مدينة العبور، إلى أن الوزراة تعمل على توفير العديد من التيسيرات للسداد، إضافة إلى الاعتداد بعقود الإيجار لإثبات الملكية، وجارٍ تخصيص قطع أراضٍ بأنشطة خدمية، وتسهيل الإجراءات اللازمة لتحقيق أسرع استفادة لقاطني المناطق الحديثة بالمدينة وتوفير الراحة للسكان.

وأضاف المهندس أحمد رشاد أن الموعد المحدد لإجراء القرعة الخاصة بقطع الأراضي يوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري بمقر الجهاز، وعلى المتقدمين للحصول على قطع الأراضي، الحضور في الموعد المحدد، لإجراء عملية التسجيل، وسيتم السماح لحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط؛ بموجب إيصال السداد، وأنه تم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز من الدخول في القرعة العلنية.

مشروع عمارات روضة العبور

وأكد «رشاد» أنه يتابع المشروعات القومية بمدينة العبور وإعداد تقارير بأهم التحديات التي تواجه تلك المشروعات، ووضع مقترحات لسرعة الإنجاز والانتهاء من تنفيذها، إضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي لمشروع عمارات روضة العبور «إسكان بديل المناطق غير الآمنة»، والجاري تنفيذها بحي السلام ثان، إضافة إلى تنفيذ 134 عمارة مقسمة إلى 4171 وحدة سكنية، و475 وحدة إدارية، و426 وحدة تجارية، وتتراوح مساحة الوحدات من 95م2 : 120م2 كاملة التشطيب والمرافق.

search