السبت، 05 أكتوبر 2024

03:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بيريرا» محبط من هجوم الحكام السابقين لهذا السبب

بيريرا

بيريرا

إسلام عبدالجليل

A A

قال فيتوريا بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إنه يشعر بالإحباط من مهاجمة الحكام السابقين عليه من خلال القنوات الفضائية.

وأضاف «بيريرا» خلال المؤتمر الذي عقده بمقر اتحاد الكره اليوم الأحد، أن أكثر الحكام خبرة هم من سيخوضون اللقاءات الكبيرة وأكثرها صعوبة في الدوري، متابعًا: أنه سيشارك في وضع اختيار أسماء الحكام في القسم الثاني والثالث، لأن المنظومة بأكملها تعمل من أجل التحكيم.

وأشار رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أنه شاهد أكثر من 70 مباراة للحكام ويستطيع تقيم الحكام من خلال القائمة الدولية.

وعقد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام مؤتمراً صحفياً بمقر اتحاد الكرة؛ للحديث عن التجهيزات والترتيبات الخاصة بالحكام للموسم الجديد.

تصنيف الحكام

وتحدث بيريرا عن تصنيف الحكام الذي تم إصدارة مؤخراً، والتطرق للقوانين الجديدة التي صدرت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، واطلاع الأندية واللاعبين بها.

وحدثت خلافات ومشادات داخل اتحاد الكرة خلال الأيام الماضية، قبل تدخل المسؤلين ووعد الحكام بحل الأزمة وصرف مستحقاتهم المتأخرة.

وتضمنت لائحة الحكام تقسيم الحكام لـ6 مستويات، المستوى الأول، الثاني، والثالث تابعين لإشراف لجنة الحكام الرئيسية والتى جاءت على نحو الثلاث مستويات الأولى تقسم لـ «المستوي الأول يدير مسابقات الدوري العام»، «المستوي الثاني يدير مسابقة دوري المحترفين»، «المستوى الثالث يدير مسابقة دوري القسم الثاني»، أما المستويات من الرابع وحتى السادس تابع لإشراف المناطق الفرعية، لإدارة مسابقات القسم الثالث والرابع ومسابقات الناشئين ودوريات القطاعات والجمهوري.

ويتم التصنيف على أساس في البداية تقارير الحكام خلال الموسم المنتهى بناء على تقارير المباريات، وبعدها الاختبارات سواء الكشف الطبي، اختبار اللياقة البدنية، والاختبارات النظرية من اختبارات قانون، ولغة، وفيديو تست، وأخيرا الاختبارات العملية داخل الملعب، وتقييمات المعسكرات.

search