الأحد، 07 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الدورة السادسة

الخميس..مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

ايام القاهرة للدراما

ايام القاهرة للدراما

محمود الجلفي

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، عن إقامة مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل، وذلك داخل المجلس الأعلى للثقافة، ليعلن من خلاله عن تفاصيل الدورة السادسة له، ومن المقرر أن تنطلق يوم في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل

ويشهد المؤتمر تواجد عددًا من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، وهم الفنانين إيهاب فهمي، لقاء الخميسي، لطفي لبيب، صفية العمري، وعدد من نجوم المسرح.

والجدير بالذكر أن، الدورة السادسة من المهرجان، تشهد مشاركة عدد من الدول بجميع أنحاء العالم ومن أبرز هذه الدول: ايطاليا، الأرجنتين، ألمانيا، سلطنة عمان، تونس، الجزائر، العراق، السودان، چورچيا، فرنسا، المكسيك، أوكرانيا، المغرب. إضافة إلى بعض المنصات ومنها، منصة الحكواتي ومنصة الشاشة التي سيعلن عن تفاصيلها في المؤتمر، وأيضا سوف يعلن عن مجموعة من الورش التي تختلف عن المواسم السابقة، وهذا العام تتنوع وتختلف ويقدمها عدد من الأجانب والعرب والمصريين.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما تنطلق دورته السادسة في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ويرأسه المخرج الدكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نڤيين الكيلاني.

الدورة الخامسة

والجدير بالذكر أن، الدورة الخامسة قد شهدت حضور قوي من أرجاء الوكن العربي وأوروبا وأمريكا، وأيضا تم خلالها اختيار دولة ألمانيا كضيف شرف المهرجان، وتم إقامة الدورة الخامسة في شهر سبتمبر الماضي لعام 2022، وشاركت فيه 14 دولة، وضمت لجنة تحكيمها الدكتور أسامة أبو طالب رئيسا وعضوية كلا من الفنان العماني طالب البلوش، وشارك 10 دول من بينها مصر بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وهي دول رومانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوسوفا، ألمانيا، والعراق والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسوريا ومصر.