السبت، 05 أكتوبر 2024

10:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من البلطجة إلى التثقيف

كيف تطور الفن المصري في عهد الرئيس السيسي؟

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمود الجلفي

A A

يشهد الفن المصري انتعاشة قوية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وعلى مدار الأعوام الماضية، إضافة إلى انتهاء عصر الأفلام التي تتنافي مع السلوك المصري، واستطاع تطوير المنشآت التاريخية الثقافية.

عانى الوسط الفني المصري من إنتاج الأفلام الركيكة، التي لا تقدم سوى رسائل البلطجة والاعتداء ومخالفة قيم وسلوكيات المجتمع المصري، ولا يوجد العمل الذي يتحدث عن الواقع، أو يقدم فن هادف يحترم عقول المشاهدين، ومنذ تولي «الرئيس السيسي»، تغير الوضع تمامًا، وتمت السيطرة على هذه الأعمال ووقف إنتاجها تمامًا، وأصبح يقدم فنًا مصريًا هادفًا، وأعمال تتحدث عن الواقع بالدليل، وتكشف المخططات السلبية التي يقوم الإعلام المضاد بهدف إسثقاط مصر.

وجاءت أبرز تلك الأعمال الفنية، كالتالي:

مسلسل الاختيار

قدم مسلسل الاختيار بمواسمه المختلفة كواليس ما حدث في مصر من بعد 25 يناير 2011، وكشف حقائق تعرض لأول مرة، ليعرفها شباب الجيل الحالي، ممن لم يحضر هذه الأحداث، ورفع الروح الوطنية لهم، وتخليدًا لأسماء من ضحى بروحه لأجل هذه الأرض، ولحماية شبابها.

مسلسل الكتيبة 101

مسلسل ناقش واستعرض قدرة الجيش المصري على مجابهة كل المخططات السلبية التي تهدف للضرر بمصر، وتخلل أسماء أيضا ضحت بنفسها من أجل مصر.

وتقديم أعمال درامية بالسباق الرمضاني من كل عام تخلو من المشاهد الخارجة عن النص، وعلى الصعيد السينمائي تم تقديم أفلام مثل الممر، الذي يروي قصة انتصار مصر بحرب 1973، إلى جانب تطويرات على المستوي الثقافي.

تطوير معرض الكتاب الدولي

بدأ في عصر الرئيس السيسي تنفيذ مركز مصر للمعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس، والذى شهد دورة اليوبيل الذهبى من المعرض، والذى افتتحه الرئيس بنفسه، فى خطوة قوية للحفاظ على التراث الثقافي المصري، ونال إشادة جميع المتابعين فى العالم.

أظهرت تلك الخطوة قدرة مصر فى تنظيم كبرى المعارض الدولية، والظهور بصورة تليق بثانى أكبر معارض العالم، والأكبر على المستوى الجماهيرى، وحلّت جامعة الدول العربية كضيف شرف، والدكتور ثروت عكاشة والدكتورة سهير القلماوى شخصيتا الدورة، وأقيمت بمشاركة 35 دولة عربية وأجنبية بأجمالى 750 دار نشر عربية وأجنبية و1274 ناشر.

وساعد على ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال توجيهاته، وتصريحاته الدائمة لدعم الإعلام والصحافة المصرية، والتأكيد على دور الفن في تطوير تفكير المجتمع، ونشر الوعي والثقافة لدى جموع الشعب المصري.

search