الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالفواكه والخضروات

استشاري يقدم روشتة لمواجهة الاكتئاب الموسمي

استشاري يقدم أبرز الأطعمة التي تقلل الاكتئاب الموسمي

استشاري يقدم أبرز الأطعمة التي تقلل الاكتئاب الموسمي

أسماء أبو شادى

A A

مع اختلاف الطقس وتباين الفصول تتأرجح الحالة النفسية، فيما يشعر البعض بالبهجة والسرور ويعاني الآخر تقلبات مزاجية بسبب حدوث تغيرات يومية في ضوء النهار، ولكن بإضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن.

ويقدم الدكتور «محمد جودة» استشاري التغذية والعلاج الطبيعي، في هذا التقرير أبرز الأطعمة التي تعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، والوقاية من الاكتئاب الموسمي، خاصة وأننا على أعتاب فصل الخريف.

أبرز الأطعمة التي تقلل من الاكتئاب

وأكد استشاري التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ«لجمهور» على ضرورة الابتعاد عن السكر المضاف خاصة مع تغير الفصول؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى تحطم مستويات السكر في الدم، والعمل على زيادة التهابات الجسم.

الفواكه والخضروات

كما شدد في حديثه على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الأسماك والسلمون والمكسرات، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان، مضيفاً أن الألياف التي تذوب في الماء من الممكن أن تزيد فرص احتمالية الإصابة بالالتهاب والكوليسترول، وذلك بسبب تكونها مادة شبيهة بالهلام والتي تلتصق بالسموم في الجسم.

فوائد تناول الفواكه والخضروات

وتابع الدكتور محمد جودة، أن تناول الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد في تقليل خطر الاكتئاب وتحسين حالتك المزاجية.

كما لفت استشاري التغذية العلاجية إلى ضرورة الابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والذي بدورها يمكن أن تساعد على زيادة التهابات في الجسم، وتؤثر على حالتك النفسية.

search