السبت، 05 أكتوبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيديو.. مصريون يروون كيف نجوا من جحيم إعصار ليبيا

لحظات مرعبة ناجون من فيضان ليبا يرون مأساتهم

لحظات مرعبة ناجون من فيضان ليبا يرون مأساتهم

أسماء أبو شادى

A A

لحظات مرعبة عاشها الناجون من كارثة الفيضانات التي ابتلعت كل شيء حولهم، وحولت مدينة درنة الليبية إلى كومة من التراب.

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يروي فيه أحد الناجين من أهالي مصر ساعات انهيار السد، وكيف كانت رحلته مع إعصار "دانيال".

ويُذكر الشاب المصري خلال المقطع المتداول "أنه أثناء العاصفة كان متواجد في فناء المنزل، وكان نزول المطر من الساعة 11 صباحا لم ينتبه أحد من أهالي الليبية من خطورة حدوث أي شيء".

https://x.com/AnisAbdaljawad/status/1702638452393525481?s=20

وتابع: لما السماء كانت بتمطر الحكومة الليبية نبهتنا، بس لما لقينا الليبين قاعدين ومفيش حاجة ومحدش اتحرك، قلنا خلاص وسألنا ناس ليبين، قالوا إنهم كدابين كل شوية بيقولنا ومفيش حاجة بتحصل".

ويروي أحد الناجين المصريين في هذا المقطع، أن الوضع عند نزول المطر ليس خطراً، مضيفاً أنه" لما الليبين قاعدين ومفيش حاجة وكانوا مفتكرين إنها هتكون موجة مطر عادية وتعدي قلنا خلاص".

وفي أخر الفيديو يظهر أن الجيش والأجهزة الأمنية في درنة طالبت المواطنين الخروج وإخلاء المنازل قبل وقوع الفيضان، ولكن أهل درنة لم يستجيبوا.

حصيلة ضحايا إعصار دانيال

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية بسبب الإعصار "دانيال"، الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي إلى 11300 وفق أخر الاحصائيات التي صدرت من الأمم المتحدة.

وقالت السلطات الليبية أنه تم تدمير 6142 مبني في درنة منها 1500 مبني متضرر، مضيفة إلى أن الخدمات الصحية في درنة وصلت غلى مرحلة الاستقرار.

search