السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا على متن قطاره

فلاديمير بوتين رفقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

فلاديمير بوتين رفقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أيمن عبدالمنعم

A A

غادر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، اليوم الأحد، روسيا في ختام زيارته الرسمية التي بدأت الثلاثاء الماضي، على متن قطاره المدرع من محطة أرتيم للسكة الحديدية.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية «ريا نوفوستي»، فإن محطة أرتيم-بريمورسكي-1، أقامت حفل توديع للزعيم الكوري الشمالي الديمقراطي كيم، في الوقت الذي سبق استقلاله للقطار المدرع الخاص به.

وتبلغ المسافة من أرتيوم إلى محطة خاسان الواقعة على الحدود مع كوريا الشمالية، ما يقرب من 200 كيلومتر، ويستغرق القطار عددًا من الساعات إلى أن يبلغ تلك المحطة.

وجرت مراسم توديع الزعيم الكوري، عن طريق وضع سجادة حمراء أمام سلم القطار، وكان في استقباله مجموعة من قوات حرس الشرف التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية، والتي عزفت مقطوعات عسكرية، تعبها عزف للنشيد الوطني الروسي والكوري الشمالي.

يذكر أن زعيم كوريا الشمالية توجه في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية، والتي بدأت الثلاثاء الماضي، وانتهت مساء أمس الثلاثاء، وقد احتوت الزيارة على عدد من الجولات داخل المناطق والقواعد العسكرية المختلفة داخل روسيا، وتعد تلك زيارة كيم لروسيا هي الأولى منذ اندلاع فيروس كورونا عام 2019.

search