الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول: لا بديل عن زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية

م.طارق الملا أثناء انعقاد الجمعية العمومية

م.طارق الملا أثناء انعقاد الجمعية العمومية

علاء شديد

A A

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تكثيف قطاع البترول على أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، للحفاظ على معدلات الإنتاج وزيادتها، والاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلية، مشيرًاً إلى تمتع مصر باحتمالات بترولية متميزة وبنية تحتية قوية تمكنها من تنفيذ برامج وخطط طموحة لزيادة الإنتاج والتي تعد من أولويات العمل.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتي عجيبة والفرعونية للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2022/2023.

371 مليون دولار استثمارات جديدة

كشف المهندس ثروت الجندي رئيس شركة عجيبة أهم مؤشرات الأداء بالشركة حيث بلغت إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المالي أكثر من 371 مليون دولار وأنها نجحت في تحقيق متوسط انتاج يعادل 42 ألف برميل زيت مكافئ يومياً من خلال حفر 33 بئرا تنموياً و3 آبار استكشافية، مشيرُاً إلى نجاح الشركة في تحقيق رقماً قياسياً جديداً في انتاج الغاز حيث بلغ متوسط الانتاج 51 مليون قدم مكعب يومياً.

وأعلن رئيس الشركة عن النجاح في وضع آبار غاز حقل فراميد بمنطقة شرق الأبيض بالصحراء الغربية على خريطة الإنتاج بمعدل 25 مليون قدم مكعب يومياً من خلال مد خط أنابيب قطر 10 بوصة بطول 38 كيلومتر، مشيرًا إلى تنفيذ عمليات رقمنة لأنشطة الحقول بتطبيق نظم مراقبة آبار البترول عن بُعد وربطها بمنظومة موحدة.

تقليل الانبعاثات الكربونية

فيما كشف المهندس حسام ذكي رئيس الفرعونية معدلات الأداء حيث أشار إلى أن إجمالي انتاج الشركة بلغ 154 مليون قدم مكعب غاز يومياً وأكثر من 3 آلاف برميل متكثفات، وتحقيق نسبة 99% لكفاءة تشغيل الأصول البرية والبحرية.

ولفت إلى أن الفرعونية نجحت في تقليل نسب الانبعاثات الكربونية لأقل من المستويات القياسية العالمية، وأن الشركة تعطى أولوية للحفاظ على السلامة والبيئة ونجحت في الحفاظ على شهادات الأيزو في إدارة السلامة والصحة المهنية والبيئة وحصلت على شهادة الأيزو في الحفاظ على الطاقة، مشيراً إلى أنه جارى تنفيذ مشروعات للتحول الرقمي للنظم المالية والإدارية بالشركة.