الخميس، 11 يوليو 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمانيين : الرئيس على مسافة قريبة من كل مواطن مصري

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الداوي

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بحزمة القرارات التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، مؤكدين أن زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات وزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لـ600 جنيه وغيرها من القرارات التاريخية التي تعكس تقدير القيادة السياسية، لدور المواطن البسيط في تحمل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

رئيس تضامن النواب: قرارات الرئيس السيسي تؤكد إدراكه لمعاناة المواطن المصري:

قال النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم، تنم عن أبعاد حكمة القيادة السياسية، وإدراكها لمعاناة المواطن المصري، مؤكد أن قول الرئيس أن "أصوات المصريين ليس ببعيدة عن مسامعي وأحلامهم هي أحلامي، ولا تختلف أمالهم عن أمالي، " هذا يعتبر إعلان من الرئيس السيسي بإحاسه بالمواطن المصري في كل مكان.

وأضاف "القصبي" أن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس السيسي لتحسين الرواتب لم تكن الزيادة الأولى التى قام بها الرئيس السيسي ،ولكن هناك أكثر من زيادة في نفس الاتجاه لاصحاب المعاشات، و جميع موظفي الدولة، و زيادة تكافل وكرامة التي نراها من خلال الموازنة بمجلس النواب سنوياً، مضيفًا إلى أن قرارات الرئيس السيسي، التي اتخذها اليوم خلال زيارته لمحافظة بني سويف، تؤكد إهتمام الرئيس، بكل ما يخص حياة المواطن المصري. و أن هذه القرارات تأتي في توقيتها المناسب للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

و أكد رئيس تضامن النواب أن قرارات الرئيس السيسي دائما تعكس شعوره بالمواطن البسيط، وحرصة على دعم الفئات الأكثر احتياجا و كلمة الرئيس السيسي في حفل الإفتتاح للمشروعات حياة كريمة ببني سويف حديث من القلب وإتسم بالمصارحة و المكاشفة والود.

وقال النائب عبد الهادي القصبي ، أن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس اليوم، ستساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعاني منها الدولة المصرية شأن مختلف دول العالم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع معدل التضخم والتي تسببت في ارتفاع الأسعار.

النائب أحمد مهنى: قرارات الرئيس السيسي تؤكد على حرصه على تأمين حياة الأسرة المصرية

قال النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، والأمين العام لحزب الحرية، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى اتخذها اليوم من محافظة بني سويف، تؤكد على حرص الرئيس على تأمين حياة الأسرة المصرية، وتخفيف معاناة البسطاء، حتى تتجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، وما أحدثته من موجة تضخمية.

وأضاف مهنى في تصريحات لـ "الجمهور" أن حزمة تحسين الرواتب بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، يكشف متابعته الدائمة لما يشغل الشارع المصري، والعمل.

وثمن الأمين العام لحزب الحرية المصري قرار الرئيس، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، وتوجيهه لقيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، يعكس ما يضعه الرئيس من اهتمام ودعم للفلاح المصري والحرص على تقديم كل سبل الدعم له حتى نصل للاكتفاء الذاتى، وذلك تقديرا لدوره الرئيسي فى حلقات الأمن الغذائي بما يؤمن المخزون الاستراتيجي للدولة.

وقال مهنى إن كلمة الرئيس السيسي اتسمت بالمصارحة والشفافية كما عهدنا عليها دومًا، في كافة اللقاءات، مما يؤكد حرص القيادة السياسية على مصارحة المصريين ووقوفهم على الأوضاع الراهنة.

النائب محمد عبد الفتاح: قرارات الرئيس السيسي تعكس قربه من المواطن وشعوره بحجم معاناته

قال النائب عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب، إن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف اليوم، ستساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعاني منها الدولة المصرية، بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية .

وأكد عبد الفتاح لـ " الجمهور" ، أن حزمة القرارت التى اتخذها الرئيس السيسي اليوم، تعكس قربه من المواطن وشعوره بحجم معاناته جراء تبعات الازمة الاقتصادية، وما نتج عنها من ارتفاع في أسعار السلع، مؤكداً أن كلمة الرئيس أكدت تقديره حجم المعاناة، التى تواجهها الأسرة المصرية، فى مواجهة الأعباء المعيشية،

وأضاف عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس بزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة، يؤكد أن القيادة السياسية تسعى باستمرار لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وعدم إغفال أي فئة داخل المجتمع، مما يعطي مؤشرات إيجابية، مضيفاً أن القرارت التي أصدرها الرئيس أثلجت صدور المصريين وجاءت في توقيت مناسب وتعكس احساس الرئيس وشعوره بمعاناة واحتياجات الأسرة المصرية وأن المواطن هو بطل المسيرة الوطنية وفق ما قال الرئيس في كلمته.

و أكد النائب عبد الفتاح محمد، أن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف، تمس عدد كبير من المصريين ومن أصحاب المعاشات والموظفين والفئات الأكثر احتياجا في ظل الظروف الاقتصادية كما تؤكد قرارات الرئيس السيسي حرصه الدائم على النهوض بحياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم، حيث تضمنت القرارات زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه و زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه،وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

النائب أحمد العرجاوي حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي مبشرة

قال النائب أحمد العرجاوي عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن حزمة القرارات التي اتخذها اليوم الرئيس السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمحافظة بني سويف، مبشرة، تستهدف التصدى لموجة ارتفاع الأسعار نتيجة جراء الازمة الاقتصادية العالمية، قائلاً: إن القرارات جاءت فى وقتها، فالرئيس هو إنسان يشعر بما يشعر به المواطن.

وأكد العرجاوي لـ " الجمهور" ، أن حزمة القرارات التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، ترجمة واضحة لانحياز القيادة السياسية للمواطن المصرى ووضعه على أولويتها، رغم ما تواجهه الدولة من أعباء اقتصادية، إلا أن الرئيس حريص على مساندة الأسرة المصرية ومساعدتها على الصمود في مواجهة التداعيات العالمية.

وأكد عضو مجلس النواب ، أن توجيهات الرئيس السيسى بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألفا إلى 45 ألفا، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300، أثلجت صدور المصريين، مؤكداً أن هذه الإجراءات تقدم دعمًا معنويًا للمواطن البسيط بشكل كبير، ينعكس على دفع عجلة الإنتاج في الاقتصاد المصري.

وأضاف أحمد العرجاوي، أن قرارات زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات وغيرها من القرارات، تعتبر دعما مباشرا للمواطن، مضيفًا أن الرئيس أثبت أنه على مسافة قريبة من كل مواطن مصري، ويدرك تماما حجم المعاناة الملقاة على كاهله بسبب الظروف الاقتصادية العصيبة.