الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصعيد يا خال».. أغنية جديدة بعد زيارة الرئيس السيسي لبني سويف

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

دنيا عبده

A A

طُرحت في الساعات القليلة الماضية أغنية جديدة بعنوان «الصعيد يا خال»، وتم نشرها بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقرية «سدس الأمراء» بمحافظة بني سويف، لافتتاح عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية«حياة كريمة».

وتناول الفيديو الخاص بالأغنية مشاهد من استقبال أهالي محافظة بني سويف للرئيس السيسي، وحوار الرئيس مع أبناء محافظة بني سويف وقرية «سدس الأمراء».

كلمات أغنية «الصعيد يا خال»

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: «الصعيد يا خال ضهر كالرجال على رأي اللي قال دولا أهل مصر الصعيد بطولة مصنع الرجولة منبع الحضارة أرض خير ونصرالزراعة والصناعة والفنون آخر براعة والكنيسة ويا جامع كل واحد إيد في إيد».

إنجازات الرئيس السيسي في الصعيد

شهدت محافظات الصعيد المصرية إنجازات عديدة ومشروعات قومية عملاقة، لم يسبق لها مثيل منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات والقطاعات على مستوي الصناعة والزراعة والعمراني، لتودع بها سنوات عديدة من الإهمال والمعاناة والتهميش.

وبعد توجيهات القيادة السياسية، أصبحت قري ومدن الصعيد تتنفس من جديد بناءً وتنمية، حيث تبقي المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" مشروع القرن العملاق الذي حقق آمال وأحلام لأهالي الصعيد بعد عجاف من السنين.

وشملت تطوير 63 مستشفي، ورفع كفاءة 13 مستشفي بتكلفة 42 مليار جنيه، وتقديم 1457 قافلة طبية خدمات لنحو 1.9 مليون مواطن، ودخول محافظتي الأقصر وأسوان ضمن مشروع منظومة التأمين الصحي، وتطوير 40 وحدة صحية في سوهاج، وإنشاء مركز إقليمي لمشتقات البلازما في المنيا، إضافة العمل على إنشاء مركزين لمشتقات البلازما في سوهاج والبحر الأحمر.

وبلغت تكلفة استثمارات الدولة المصرية في قري ونجوع الصعيد ما يقرب من 2 تريليون جنيه.

search