السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي والزمالك في الصورة.. أكبر النتائج في مباريات الديربي حول العالم

أوباما

أوباما

محمد العزب

A A

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان، فوزا عريضا على نظيره آي سي ميلان بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وفتحت تلك النتيجة باب أكبر نتائج في مباريات الديربي حول العالم، والتي دائماً ما تتميز بالندية والإثارة.

ومعنى كلمة ديربي في لغة كرة القدم هي مباراة تجمع بين فريقين من نفس المدينة بينهما تاريخ وباع كبير من التنافس منذ تأسيس الناديين، ومن أشهر الديربيات حول العالم، ديربي مانشتسر والذي يجمع الجانب الأحمر من المدينة ممثلاً في اليونايتد والجانب السماوي والذي يمثله السيتي.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أكبر النتائج في مباريات الديربي الأكثر شهرة حول العالم، على مستوى نتائج الدوري:

بيبو وبشير
يعد فوز الأهلي على نظيره الزمالك بنتيجة 6-1 في بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2002-2003، في اللقاء الذي أقيم لحساب الجولة الثالثة والعشرين، والذي سحق فيه الأهلي نظيره الزمالك بسداسية مقابل هدف، وهي المباراة التي أشتهرت إعلاميا «بيبو وبشير بيبو والجون» وجاء هذا التعليق من جانب المعلق الرياضي مدحت شلبي والذي أصبح تعليقاً إيقونياً على أحداث تلك المباراة.

بيبو وعبد المنصف
ديربي مانشستر وصراع التاريخ

يعد من أقوى الديربيات التي ظهرت على السطح بالكرة الإنجليزية وأصبح له صدى عالمي كبير، خاصة أنه يجمع بين العراقة ممثلة في نادي مانشستر يونايتد وهو حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في الدوري الإنجليزي، ونادي مانشتسر سيتي والذي أصبح منافس قوي للغاية منذ العقد الثاني للقرن العشرين، وكانت أكبر نتيجة قد سُجلت بموسم 2010-2011، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان الانتصار حليف للسيتي والذي سحق اليونايتد بنتيجة 6-1.
الصورة الأشهر في المباراة

البلوز يسقطون مدفع أرسنال

يعتبر ديربي لندن الكبير بين تشيلسي وأرسنال أحد أعظم وأعرق الديربيات في الكرة الإنجليزية، والمنافسة التاريخية بين الجانبين، لم تهدأ لحظة سواء على مستوى الصفقات أو النتائج الكبرى، وأكبر فوز تاريخي في لقاءات الدوري مسجلة باسم البلوز بنتيجة 6-0 بالجولة 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ديربي مدريد الكبير

يعد أحد أعرق الديربيات في الكورة الأوروبية، وتفوق فيه نادي ريال مدريد على أتليتكو مدريد مرتين بخماسية وكانت أكبر مسجلة في تاريخ مواجهات الفريقين الأولى كانت بدوري عام أتلتيكو مدريد 1958–1959، وتكررت نفس النتيحجة بموسم 1984-1985.

ديربي المادونينا

يعتبر من أعنف الديربيات على مستوى العالم نظراً لجنون محبيه، وتنقتل شحنة الغضب أحياناً إلى أرضية الملعب بسبب طبيعة اللعب الخشن بين الفريقين وسجلت أكبر نتيجة بموسم 2000-2001 باسم نادي آي سي ميلان بانتصار عريض قوامه ست اهداف للاشىء.

ديربي المادونينا
search