الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الغرف التجارية»: قرارات الرئيس حائط صد أمام انعكاسات الأزمة العالمية

عماد قناوي- عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

عماد قناوي- عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية

أميرة السمان

A A

أشادت قيادات في الغرف التجارية بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنها ستسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المصريين، كما أنها تمثل حائط صد أمام الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، التي يمر بها العالم وكانت لها انعكاساتها السلبية على مسيرة الاقتصاد المصري في الوقت الراهن.

مواجهة التحديات

من جانبه رحب عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي جاءت بهدف مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية غير المسبوقة، والناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن القرارات تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط.

مشيرًا إلى حرص الدولة على دعم المواطن في جميع المجالات، وذلك من خلال زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة، وضم المزيد من الأسر المحتاجة إلى برامج الرعاية الاجتماعية، فضلا عن زيادة المعاشات.

ورحب بقرارات الرئيس الخاصة بصغار المزارعين والفلاحين، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصي نهاية 2024، وقيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهلهم من الأشخاص الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022.

طفرة تنموية

أسامة الصعيدي - عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة

أما أسامة الصعيدي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، فقد أكد أن مبادرة حياة كريمة من أهم وأقوى المشروعات التنموية للحكومة المصرية، والتي تستثمر في الإنسان الذي هو أعظم قوة استثمارية لأي بلد.

وأضاف أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في جميع محافظات مصر، خاصة محافظات الصعيد الذي عانى عقود كثيرة من التهميش، مؤكدا أن افتتاح مثل هذه المشروعات التنموية وتوفير بنية تحتية وكذلك تحسين بيئة الاستثمار تضمن لأهل الصعيد حياة كريمة، وترفع مستوى الخدمات المتاحة وإطلاق العشرات من المشروعات القومية الكبرى التي تستوعب الآلاف من الشباب، وبالتالي تقليل هجرة شباب الصعيد للمحافظات الأخرى أو خارج البلاد.

واختتم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة، أن قرارات الرئيس السيسي بمثابة دعم مباشر للمواطن المصري، وحائط سد أمام الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي ألمت بالمصريين وأثرت على حياتهم بصورة عامة.

search