الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عشوائي بدون ترخيص».. النيابة تكتشف مفاجآت في حريق مصنع قويسنا

فريق النيابة

فريق النيابة

سامي جاد الحق

A A

كشفت النيابة الإدارية، خلال معاينة أجرتها لمصنع الكيماويات الكائن بالمنطقة الصناعية بحوض "الرمال القبلي بمركز ومدينة قويسنا بالمنوفية، والذي اندلع فيه حريق الأربعاء الماضي، عن تفاصيل مثيرة منها أن المبنى الذي شب فيه الحريق تبلغ مساحته ١٨٨ مترًا، ومحاطا بسور من القرميد الأبيض "البلوك" من الحدود الأربع.

وقالت التحقيقات التي أجريت بمعرفة المستشارة "شيرين العشماوي"، مدير النيابة الإدارية بقويسنا، إن الحريق الذي اندلع عصر يوم الأربعاء بالمصنع، بدأ من الغلايات الكائنة بالمصنع من الناحية القبلية، وقضت النيران على المصنع بأكمله، بعدما استمر اشتعال النيران لساعات طويلة قبل وصول الحماية المدنية، ولم يسفر الحريق عن خسائر في الأرواح.

وأكدت التحقيقات أن المصنع غير مرخص، وغير مستوفٍ لاشتراطات السلامة والحماية المدنية، وأن المصنع خال من وجود شبكة حريق، وأجهزة إنذار بالحريق، وطفايات حريق، وخزانات مياه مخصصة لأغراض الإطفاء، كما أن أقرب مصدر مياه رئيسي يبعد عن المصنع بحوالي ٧٠٠ متر.

وتولت النيابة الإدارية بقويسنا التحقيق، حيث قرر المستشار مصطفى أمين، وكيل النيابة بقويسنا ندب لجنة فنية من جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء من وزارة الإسكان؛ للوقوف على السلامة الإنشائية للمبني مع تكليفها بفحص الواقعة محل التحقيق، وإعداد تقريرٍ مدعمٍ بالمستندات بما تسفر عنه أعمال الفحص.

معاينة للمصنع
المصنع بعد الحريق
search