الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هارب من 22 قضية منها القتل العمد».. مباحث أسيوط تنجح في تصفية خُط القوصية

حملة أمنية بأسيوط

حملة أمنية بأسيوط

سامي جاد الحق

A A

نجحت قوة مكبرة مكونة من ضباط الأمن العام والبحث الجنائي، في قتل مصطفى.خ" الشهير بخط القوصية، والهارب من عدة جرائم قتل وشروع في قتل وسرقة خطوط الكهرباء، في مناطق مختلفة بدائرة قسم شرطة القوصية.

وتمكنت مباحث أسيوط تحت إشراف اللواء وائل نصار، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، في تحديد مكان المتهم، حيث أكدت التحريات أنه كان مختبئا في منطقة تسمى "منشية خشبة"، التابعة لدائرة قسم القوصية، وبتقنين الإجراءات، تم إعداد قوة مكبرة استهدفت المتهم، وحين وصولها، بادر المتهم بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، لكن القوات نحجت في تصفيته في الحال.

وبحسب محضر الضبط، تبين أن المتهم "مصطفى"، واحد من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، ومطلوب ضبطه على ذمة الإتجار في الأسلحة وحيازتها، وسبق اتهامه فى 22 قضية تشمل القتل العمد، والشروع فى قتل، والخطف، وحيازة أسلحة نارىة وذخيرة، والسرقة بالإكراه، والضرب، والمشاجرات، وإطلاق الأعيرة النارية، وإتلاف خطوط الكهرباء.

وسبق لمحكمة جنايات أسيوط، أن أصدرت أحكاما متعددة في حق المتهم، منها حكميي الإعدام، وحكما بالمؤبد على ذمة إطلاق واقعة قتل عمد بدائرة قسم القوصية، وكذلك اتهامه في قضايا إطلاق أعيرة نارية، والسرقة بالإكراه بحثق مواطنين بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط.

وبالعرض على اللواء وائل نصار، مساعد أول وزير الداخلية لأمن أسيوط كلف المباحث الجنائية بالمديرية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بإستهدافه، وعند وصول قوات الأمن لمكان المتهم، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، أسفر تبادل إطلاق النار ووفاته.

وبحسب محضر الضبط، عثر بحوزة المتهم على7 بنادق آلية و 9 خزينة لذات العيار، و 4 بنادق خرطوش ، و9 فرد خرطوش محلي الصنع، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، ودراجة نارية مسروقة مبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة القوصية.

search